21 سنة سجنا تهدّد شابا حوّل "الفايسبوك" إلى مكان لبيع المخدرات

نشر صورة له للتباهي بحمله للكيف

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - سامية.م - استغل عشريني صفحته الموجودة عبر الفضاء الأزرق "الفايسبوك" من أجل الترويج لبضاعته المتمثلة في المخدرات والأقراص المهلوسة، أين قام بنشر صورة له وبيده البضاعة السامة  عارضا ثمنها على الزبائن، إلا أن مصالح الأمن المختصة تمكنت من الإيقاع به إثر تحريات قامت بها حول صفحته "الفايسبوكية"، أظهرت وجود دردشة بينه وبين صديقه حول عملية تمويله بالمخدرات وبيعها.

التمس ممثل الحق العام لدى محكمة الشراقة، نهاية الأسبوع، تسليط عقوبة 12 سنة سجنا ومليون دج غرامة مالية نافذة ضد متهم متابع بجرم المتاجرة وعرض مؤثرات عقلية على الغير. وتبين من ملف المتهم أن عملية الإيقاع به تمت عن طريق مصالح الأمن التي قامت بضبطه متلبسا داخل سيارته وبحوزته صفيحتين من المخدرات من نوع القنب الهندي إثر عملية ترصد لتحركاته قامت بها، كما جاءت نتيجة تفتيش منزله إيجابية، حيث تم العثور على كمية معتبرة من القنب، بالإضافة إلى 8 سكاكين، ومبلغ مالي قدره 55 ألف دج من عائدات تجارته الممنوعة.

وخلال مثول المتهم أمام القاضي الجزائي لدى محكمة الشراقة، أنكر تهمة المتاجرة بالمخدرات، موضحا أن الصورة التي نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي كانت للتباهي فقط وليس للتشهير بنفسه بأنه بائع مخدرات، وأكد أن الكمية المحجوزة كانت موجهة لاستهلاكه الشخصي كونه مدمن. أما السكاكين، فقد تم العثور عليها في مطبخ منزله، وعن المبلغ المالي فهو من عائدات عمل والده عامل سيارة أجرة.  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلى غاية الأربعاء.. موجة حر شديدة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 39006 شهيد

  3. رفع الإنتاج في بداية جويلية لبلوغ 7000 سيارة مُصنعة يومياً

  4. البنك الوطني للإسكان : تحديد كيفيات تمويل البرامج السكنية العمومية

  5. نقل بحري.. بيان هام بخصوص رحلات سفينة موبي دادا

  6. لأثرياء العالم.. سعر خيالي لتذاكر ريال مدريد الجديدة

  7. أكبر مصنع لإنتاج الأنابيب العملاقة بإفريقيا والجزائر يعود إلى الواجهة

  8. الحماية المدنية تكشف عن الحالة العامة لحرائق الغطاء النباتي عبر هذه الولايات

  9. رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجلس الدوما لفيدرالية روسيا

  10. اتفاق جزائري تونسي ليبي لتعزيز التعاون الاقتصادي