دولة أفريقية أخرى تصفع نظام المخزن

أشار سفير تنزانيا بالجزائر، جاكوب جايدون كينغو، إلى أن تنزانيا تشارك الجزائر في موقفها الرافض لتعيين الكيان الصهيوني كملاحظ بالإتحاد الإفريقي.

وأكد السفير خلال ندوة صحفية، نشطها بمناسبة التحضير للإحتفالات المخلدة للذكرى الستين لاستقلال تنزانيا القارية "التي تشكل جزء من جمهورية تنزانيا الاتحادية" يوم 9 ديسمبر القادم، أن موقفها واضح جدا في هذا الإطار، فهي تدافع عن فكرة أنه لا يمكن للكيان الصهيوني أن يشرف على الشؤون الإفريقية".

وأكد السفير، أن المواقف الجزائرية والتنزانية لها "عديد النقاط المشتركة" واستطرد يقول إن"الأمم الافريقية قادرة على الإشراف بذاتها على الشؤون الإفريقية والإتحاد الإفريقي".

وأوضح أنه "ليس ثمة حلول أخرى غير ترك إفريقيا تقرر شؤونها بنفسها" مذكرا أن البلدين قد أديا دورا كبيرا في استقلال عديد بلدان جنوب القارة الإفريقية".

كما أكد على أن البلدين تجمعهما "علاقات سياسية وديبلوماسية جيدة" بحيث يعملان على تعزيز الديبلوماسية في المجالات الإقتصادية ومجال الدفاع من خلال تعيين ملحق عسكري في سفارة تنزانيا بالجزائر".

وأضاف السفير كينغو، أن رئيس جمهورية تنزانيا الإتحادية، سامية حسن قد قررت الاحتفال بطريقة خاصة بالذكرى الستين للاستقلال من خلال تنظيم أسبوع إحتفالات في بلادها وبالخارج أيضا. من أجل "ترقية الوجهة التنزانية".

كما ستنظم بالجزائر معرضا يدوم من 4 إلى 8 ديسمبر القادم بالمسرح الوطني محي الدين بشطرزي بالجزائر العاصمة، تحت شعار"تعرف على تنزانيا"، وستسمح هذه التظاهرة، بالتعريف بمؤهلات هذا البلد في مجال الفلاحة والصناعة والاقتصاد والسياحة والثقافة.

كما ستكون وسيلة بالنسبة للمتعاملين الإقتصاديين الجزائريين لإيجاد فرص التصدير نحو تنزانيا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي