إيطاليا تعلّق العمل باتفاقية "شنغن" إلى غاية 30 ماي

في إطار إجراءات أمنية تخص استقبال قمة مجموعة الـ7

إيطاليا
إيطاليا

قررت الحكومة الإيطالية تعليق العمل باتفاقية "شنغن" للقادمين إليها عبر كافة مطاراتها وموانئها ومعابرها البرية، وذلك بداية من يوم 10 ماي إلى غاية 30 من الشهر الجاري، وذلك في إطار الإجراءات الأمنية المتعلقة بقمة السبع التي ستحتضنها مدينة تاورمينا الإيطالية نهاية الشهر الجاري.

 وحسب ما أعلنت عنه الهيئة القومية للطيران المدني الإيطالية في بيان لها نشرته على موقعها الرسمي على الإنترنت ،  فإن تعليق العمل باتفاقية شنغن مؤقتا جاء بعد اجتماع عقد  بمقر الهيئة في روما، وحضره مسؤولون في وزارة الداخلية، تم على إثره اتخاذ قرار بتنفيذ الإجراءات الأمنية الخاصة بحماية قمة تاورمينا لمجموعة السبع".

وجاء قرار الهيئة تتمة لقرار وزارة الداخلية القاضي بتشديد الرقابة على الحدود الداخلية لإيطاليا خلال قمة مجموعة السبعة في تاورمينا، وذلك بفحص جميع الملفات الشخصية للأفراد الذين دخلوا إلى التراب الإيطالي، مع إعطاء أهمية قصوى لمراقبة الموانئ و المطارات، بتكثيف عمليات التفتيش للمركبات والأشخاص خاصة الىتين من اليونان وكرواتيا و ألبانيا، حيث خصصت وزارة الداخلية الإيطالية بمعدل 32 جنديا في كل خلية أمنية مخصصة لذلك. 

ومن المقرر أن تعقد قمة قادة مجموعة السبع التي تضم "الولايات المتحدة، واليابان، وألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، وكندا، وبريطانيا" في مدينة "تاورمينا" الإيطالية في 26 و27 ماي المقبل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجوية الجزائرية تطلق حملة توظيف في هذه التخصصات

  2. أمطــار غزيـــرة على 6 ولايات

  3. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  4. السعودية تمنع دخول مكة لحاملي هذه التأشيرات

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35800 شهيد

  6. هذه أبرز مخرجات مجلس الوزراء

  7. "جيلي الجزائر" تفند..

  8. هذه رزنامة الاختبارات الاستدراكية للأطوار الثلاثة

  9. إدماج نحو 45 ألف مستفيد من منحة البطالة في سوق الشغل

  10. تحذير لعشاق القهوة.. هذه الطريقة تجعلها مسرطنة