اجتماع حاسم للأوبك لإنقاذ أسعار النفط

بمشاركة الجزائر

أوبك
أوبك

البلاد - ع.ب - يشارك وزير الطاقة، مصطفى قيطوني، في عدة اجتماعات لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، خلال الفترة الممتدة ما بين  5 و 7 ديسمبر الجاري في فيينا (النمسا).

وسيشارك قيطوني في الاجتماع الثاني عشر للجنة الوزارية المشتركة للمتابعة اتفاق أوبك- خارج أوبك الذي سيعقد يوم 5 ديسمبر. وسيشارك الوزير أيضا في أشغال الدورة  175 للندوة الوزارية لدول الأوبك يوم  6 ديسمبر. وستتطرق هذه الندوة الوزارية خصوصا لتقرير وتوصيات اللجنة الوزارية المشتركة للمتابعة اتفاق اوبك - خارج اوبك، المكلفة بمراقبة الامتثال لمستويات خفض الإنتاج، حسب ما جاء في بيان التعاون المبرم في فيينا  نوفمبر 2017 بين الدول الأعضاء في اوبك والمنتجين خارجها وعلى رأسهم روسيا.

وسيقوم ممثلو الدول الأعضاء في أوبك خلال هذه الندوة بتحليل تطورات أسواق النفط منذ الاجتماع الأخير المنعقد في جوان 2018، إضافة إلى تحليل آفاق سوق النفط لسنة 2019. ويشير المصدر نفسه إلى أن قيطوني سيشارك يوم 7 ديسمبر في الاجتماع الوزاري الخامس لدول الاوبك والدول غير الأعضاء في المنظمة المشاركة في بيان التعاون أوبك- خارج أوبك.

يذكر أن دول اوبك والدول غير الأعضاء في المنظمة  تعهدت بالعمل من اجل استقرار أسعار النفط، بما يخدم مصالح الدول المنتجة والمستهلكة على حد سواء  وضمان الامدادات الفعالة، المقتصدة والآمنة تجاه الدول المستهلكة ومردود عادل للموارد المستثمرة واستعادة ثقة المستثمرين في الصناعة النفطية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الكاف: تغيير ملعب مباراة القمة بين المغرب ومصر في ربع نهائي كاس افريقيا

  2. تعيين جهيد زفيزف مناجيرا عاما جديدا للخضر

  3. وزير التربية الوطنية: رئيس الجمهورية هو من يقرر استئناف الدراسة من عدمها

  4. تمديد فترة تعليق الدراسة لفترة إضافية مدتها 7 أيام

  5. إنجلترا ترفع كل القيود الخاصة بكوفيد-19 وإلزامية ارتداء الكمامة ابتداء من اليوم الخميس

  6. الدرك الوطني يطيح بشبكة إجرامية مختصة في تهريب الأشخاص والنصب والاحتيال بتواطؤ وكالات سياحية

  7. الجزائر تعرب عن ارتياحها لترشح السعودية لاستضافة اكسبو 2030

  8. "أبولا".. سليماني قريب من العودة إلى "سبورتينغ لشبونة"!

  9. هزة أرضية بشدة 3.7 درجة تضرب المدية

  10. وزير الصناعة : رفع التجميد على 890 مشروعا إستثماريا