البنك السعودي يمكّن الحجاج من استخدام بطاقاتهم المصرفية الصادرة ببلادهم

أعلن البنك المركزي السعودي عن استعداداته لخدمة الحجاج من خلال توفير احتياجاتهم المصرفية والبنكية. حيث أوضح أن عدد فروع البنوك العاملة خلال موسم الحج في المناطق المقدسة والمشاعر مثل مشعر منى، بما في ذلك الفروع المؤقتة والمتنقلة والفروع على المناطق الحدودية، يبلغ 110 فروع.

أما على مستوى المملكة، فسيكون هناك 36 فرعا عاملا خلال أيام إجازة عيد الأضحى، حيث ستكون ساعات العمل من الساعة 9:30 صباحا حتى الساعة 8:30 مساء، بما في ذلك فترة عيد الأضحى. أما في المطارات، فستعمل الفروع على مدار 24 ساعة أو حسب ساعات عمل المطار.

وأضاف البنك أن عدد أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع لخدمة الحجاج، بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي في المملكة، يصل إلى 1220 جهازاً. منها 633 جهازاً في مكة المكرمة، و19 جهازاً متنقلاً في المشاعر المقدسة، و568 جهازاً في المدينة المنورة.

وكشف برنامج "بوضوح" الذي يبث على قناة "الإخبارية" نقلا عن البنك المركزي، أنه تم توفير خدمات جديدة تتيح للحجاج استخدام بطاقات الصراف الآلي الصادرة من بلادهم لأول مرة في موسم حج هذا العام. حيث تدعم البنية التحتية لنظام المدفوعات الوطني "مدى" منذ سنوات إتمام عمليات الدفع أو السحب النقدي عبر شبكات الدفع العالمية مثل "فيزا (NYSE:V)"، و"ماستركارد (NYSE:MA)"، و"يونيون باي"، و"ديسكفر"، و"أميركان إكسبرس"، بالإضافة إلى الشبكة الخليجية للمدفوعات "آفاق".

وبذلك، يمكن للحجاج استخدام بطاقاتهم الصادرة من بلادهم لإجراء عمليات الدفع أو السحب النقدي أثناء وجودهم في المملكة، بشرط أن تكون الشبكة العالمية المرتبطة بالبطاقة مقبولة لدى المتاجر أو أجهزة الصراف الآلي في المملكة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تتجاوز 49 درجة على هذه الولايات

  2. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37431 شهيد

  4. انتبه.. أمراض يشير إليها العطش

  5. " البطاقة الوردية " رسميا و لأول مرة في بطولة كوبا أميركا..

  6. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  7. روسيا تبحث إلغاء الـتأشيرة المتبادل مع 09 دول منها 04 عربية

  8. رسميا.. الكاف يعلن عن موعد تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب

  9. المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد

  10. منتخب إيطاليا في مواجهة قوية أمام إسبانيا في يورو 2024