السعودية تعلن انشاء مدينة نيوم الصناعية “اوكساجون” اكبر تجمع صناعي عائم في العالم

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس إدارة شركة (نيوم) الثلاثاء إنشاء مدينة (نيوم) الصناعية (أوكساجون) والتي ستعد أكبر تجمع صناعي عائم في العالم.

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس إدارة شركة (نيوم) الثلاثاء إنشاء مدينة (نيوم) الصناعية (أوكساجون) والتي ستعد أكبر تجمع صناعي عائم في العالم.

وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) ان ذلك يشكل خطوة أخرى ضمن مخطط (نيوم) الرئيسي حيث يستهدف تقديم نموذجا جديدا لمراكز التصنيع المستقبلية وفقا لاستراتيجية المخطط المتمثلة في إعادة تعريف الطريقة التي تعيش وتعمل بها البشرية في المستقبل.

ونقلت الوكالة عن الامير محمد بن سلمان القول في كلمة بالمناسبة “ستكون المدينة الصناعية (أوكساجون) حافزا للنمو الاقتصادي والتنوع في (نيوم) خاصة والمملكة بشكل عام مما يلبي طموحاتنا في تحقيق مستهدفات رؤية 2030”.

وأضاف “ستسهم مدينة (نيوم) الصناعية في إعادة تعريف توجه العالم نحو التنمية الصناعية في المستقبل جنبا إلى جنب مع إسهامها في حماية البيئة وخلق فرص جديدة للعمل وتحقيق النمو”.

وتابع “ستشارك (أوكساجون) في دعم المملكة في مجال التجارة الإقليمية إضافة إلى دعم تدفقات التجارة العالمية في المنطقة” مؤكدا ان الأعمال قد بدأت بالفعل على أرض المدينة الصناعية متطلعا إلى رؤية التوسع السريع لها.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة (نيوم) المهندس نظمي النصر “ان العالم سيشهد من خلال (أوكساجون) تحولا جذريا في رؤيته لمراكز التصنيع …وما يشجعنا أكثر هو حماسة عدد من الشركاء الذين أبدوا حرصهم على بدء مشاريعهم فيها” مشيرا الى انهم رواد التغيير الذين سينشئون المصانع المعززة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق قفزة نوعية لهذه الحقبة من الثورة الصناعية الرابعة.

وبينت وكالة الانباء السعودية ان (أوكساجون) تقع في الركن الجنوبي الغربي من (نيوم) غربي السعودية وتتركز البيئة الحضرية الأساسية حول الميناء المتكامل وتعد مركزا للخدمات اللوجستية وسيقلل التصميم الثماني الفريد للمدينة أي تأثيرات على البيئة حيث ستدعم توجه (نيوم) في الحفاظ على 95 بالمئة من البيئة الطبيعية.

واوضحت ان المدينة الصناعية (أوكساجون) ستوفر إمكانية عيش استثنائية متجانسة مع الطبيعة من خلال موقع مثالي على البحر الأحمر بالقرب من قناة السويس وستكون المدينة واحدة من أكثر المراكز اللوجستية تقدما في العالم من الناحية التقنية بوجود أحدث ميناء متكامل مع ارتباطها بمطار دولي.

وذكرت الوكالة انه من خلال المدينة الصناعية (اوكساجون) ستتميز نيوم بأول نظام بيئي متكامل لسلسلة التوريد والموانئ في العالم حيث سيتم توحيد تشغيل مرافق تسليم الموانئ والخدمات اللوجستية والسكك الحديدية مما يوفر مستويات إنتاجية عالمية مع انبعاثات كربونية صفرية..

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي