العثور على 14 جثة من ضحايا تحطم طائرة في نيبال

عُثر على 14 جثة حتى الآن تحت ركام الطائرة التي تحطّمت في منطقة جبلية في نيبال وعلى متنها 22 شخصاً، وفق ما أفادت هيئة الطيران المدني في البلاد، اليوم الاثنين.

وقال الناطق باسم الهيئة، ديو تشاندرا لال كارن، بعد يوم على وقوع الحادث: "عثر على 14 جثة حتى الآن، وما زال البحث متواصلاً للعثور على البقية. الطقس رديء جداً لكننا تمكننا من إيفاد فريق إلى موقع حادثة التحطم. لم يكن من الممكن تسيير رحلة أخرى".

وكان الجيش في نيبال أعلن اليوم الاثنين أنه حدد موقع تحطم طائرة كانت قد اختفت يوم الأحد وعلى متنها 22 شخصاً في أجواء ملبدة بالغيوم. وقال المتحدث باسم الجيش: "قامت قوات البحث والإنقاذ بتحديد موقع تحطم الطائرة"، ونشر صورة للحطام مع رقم ذيل الطائرة واضح بشكل جلي وأجزاء من الطائرة متناثرة على حافة جبل.

وكانت الطائرة التي تديرها شركة "تارا إير" الخاصة تقل أربعة هنود وألمانيين اثنين و16 نيبالياً، وذلك حسبما ذكرت شركة الطيران ومسؤولون حكوميون. وكانت الطائرة في رحلة تستغرق 20 دقيقة قبل أن تفقد الاتصال ببرج المراقبة. وأقلعت الطائرة من بلدة بوخارا السياحية الواقعة على بعد نحو 125 كيلومتراً غربي العاصمة كاتماندو في طريقها إلى جومسوم على بعد نحو 80 كيلومتراً إلى الشمال الغربي.

وتوجد بنيبال ثمانية من أعلى 14 جبلاً في العالم، ومنها جبل إيفرست. كما أن لنيبال سجلاً من حوادث الطائرات، ومعروف أن طقسها يمكن أن يتغير فجأة، وعادة ما تكون مهابط الطائرات فيها في مواقع جبلية يصعب الوصول إليها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رونالدو

    هكذا علّق رونالدو على خبر انتقاله إلى النصر السعودي

  2. هزة أرضية بشدة 4 درجات بحمام ملوان بولاية البليدة

  3. زغدار: أسعار السيارات ستعرف تراجعا و سيتم تصنيع 4 أنواع من سيارات "فيات" بالجزائر

  4. عرض تفاصيل المخطط "الإجرامي" لقضية الاستغلال الجنسي لأطفال الإبتدائي

  5. تذبذب توزيع المياه في 4 بلديات بالعاصمة

  6. ما قصة الرقم 7 في مباريات الدور ثمن النهائي لمونديال قطر؟

  7. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس إجتماعًا للحكومة

  8. مدير بورصة الجزائر: هذه شروط تمويل المؤسسات الناشئة

  9. الرئيس تبون يستقبل البروفيسور إلياس زرهوني

  10. الشراكة بين الجزائر والولايات المتحدة الامريكية "قوية جدا"