المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية يدين التصريحات "الحاقدة" ضد الإسلام والمسلمين!

بعض وسائل الإعلام الفرنسية تقود حملة مناهضة ضد الاسلام والمسلمين

البلاد.نت   أدان المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية اليوم الأربعاء التصريحات "الحاقدة" في فرنسا التي تتناولها وسائل الاعلام تجاه الاسلام والمسلمين.

وأكد رئيس المرصد الوطني لمناهضة معاداة الاسلام، عبد الله زكري، في بيان له أنه "في هذا الظرف المشحون الذي نعيشه يتعرض الاسلام والمسلمون إلى القدف والاتهام بكل الآفات ولا يسعني إلا أن أشجب كون بعض وسائل الاعلام تعطي الكلمة على مدار الساعات لرجال سياسة معروفين بحقدهم على الإسلام والمسلمين دون دعوة مسؤولين مسلمين لتقديم النقيض".

وعرفت فرنسا بوسائل إعلامها و سياسييها خلال الأيام الأخيرة حملة صاخبة ضد معاداة السامية على إهانة أحد المتظاهرين من أصحاب السترات الصفراء للأكاديمي الفرنسي ذي الديانة اليهودية آلان فينكيالكروات على صورة لسيمون فايل تم شطبها بالصليب المعقوف بأحد أحياء الضاحية.

في هذا الخصوص، أدان عبد الله زكري الذي هو أيضا مندوبا عاما بالمجلس الفرنسي للديانة الاسلامية تصريحات المستشارة بالبلدية دوروتي مورو، مديرة مدرسة، التي صرحت أنها تريد "الزام المسلمين على الاستقامة" منتقدا تدهور الأمور إلى حد عدم سهولة التنقل (بالنسبة للمسلمين) في المقاطعة الـ93.

وكانت هذه المنتخبة عن حزب الجمهوريين قد كتبت على تويتر "حان الوقت لإلزام المسلمين على الاستقامة فهم من يبادر بإهانة اليهود" قبل أن تمحو ذلك مع إصرارها على تحمل تصريحها.

وقد أثار ذلك استنكارا واسعا عبر شبكات التواصل الاجتماعي من طرف مئات الأشخاص الذين وصفوا  هذه التصريحات بـ "الدعوة إلى الكراهية ووسم وتشويه لصورة المسلمين و اتهام خطير بمعاداة السامية".

ويذكر أنه في سنة 2018 تم تسجيل أكثر من مئة عمل معاد للمسلمين بفرنسا غير أنها لم تلق أبدا تنديدا من طرف المجتمع أو السياسيين أو وسائل الاعلام الفرنسية.

وقد أعرب مسلمو فرنسا عن قلقهم الكبير بخصوص تفاقم معاداة الإسلام عن طريق الكراهية الالكترونية التي تغذي شبكات التواصل الاجتماعي بنشر أكاذيب حول المسلمين والإسلام ثاني ديانة في فرنسا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطــــار رعديــة على 10 ولايــات

  3. هذه هي الطرق المقطوعة بسبب التقلبات الجوية الأخيرة

  4. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  5. أمطار رعدية مرتقبة يومي الجمعة والسبت بعدة ولايات شرق وجنوب البلاد

  6. الصحف الفرنسية "تهاجم" مبابي!

  7. نتنياهو : نمر بأوقات صعبة

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  9. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  10. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟