بسبب "كورونا".. حوالي 300 مليون طالب حول العالم محرومون من الدراسة

حسب ما أعلنته "اليونسيكو''

فاروق حركات- البلاد.نت- قالت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونيسكو"، اليوم الخميس، إن  إغلاق المدارس في ثلاثين بلدا، من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا"، أدى إلى تعطّل الدراسة لعدد وصل إلى 290.5 مليون طالب حول العالم.

وأشارت المنظمة الدولية في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي إلى أن هذا العدد يمثل "سابقة لم نشهد لها مثيلاً من قبل"، مؤكدة بأن اليونسكو سارعت على الفور إلى دعم البلدان وتقديم الحلول الكفيلة بضمان انتفاع الجميع بالتعلّم عن بعد''.

وأكدت المديرة العامة لليونسكو، السيدة أودري أزولاي، قائلة: "إنّنا نعمل مع البلدان لضمان استمرارية وانتظام التعلّم للجميع، وفي مقدّمتهم الأطفال والشباب المحرومون الذين غالباً ما يمثلون الفئة الأكثر تضرراً من إغلاق المدارس.

وأضافت: "ومع العلم بأنّ إغلاق المدارس على نحو مؤقت خلال الأزمات كالأزمات الصحية لا يعدّ بالأمر الجديد للأسف، لكن تسارع وتيرة تدهور العملية التعليمية هذه المرة غير مسبوق، وإذا استمر الوضع على هذا الحال، سيدخل الحق في التعليم دائرة الخطر."

وستدعو اليونسكو وزراء التربية والتعليم إلى اجتماع طارئ في العاشر من الشهر الجاري لتبادل الحلول والاستراتيجيات الممكن اتباعها لضمان انتظام واستمرارية التعلّم للجميع على نحو منصف. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر تصل 47 درجة تحت الظل في هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 20 ولاية

  4. موجة حر قياسية في 3 ولايات

  5. أمطار رعدية على هذه الولايات

  6. هكذا رد حفيظ دراجي على تصريحات الريسوني ضد الجزائر وموريتانيا

  7. مقري ردا على الريسوني : كان عليك أن تحشد لمسيرات ضد التطبيع ، والدعوة لتحرير سبتة ومليلية المحتلتين من إسبانيا

  8. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  9. بن قرينة يرد على الريسوني

  10. وزارة الفلاحة: إجراء جديد لفائدة مربي الماشية والدواجن