بعد دعوة ماكرون..رئيس الجمهورية لن يشارك في اجتماع باريس حول ليبيا

لن يشارك رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في اجتماع باريس حول ليبيا ، حسب ما كشف عنه وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة.

جاء في ذلك خلال ندوة صحفية عقدها لعمامرة مساء اليوم الأربعاء ، في ختام مؤتمر رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية بنادي الصنوبر في العاصمة.

لعمامرة أجاب على سؤال حول الدعوة التي وجّهها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشكل رسمي إلى نظيره الجزائري للمشاركة في الاجتماع ، إن الجزائر ستكون حاضرة للمساهمة في الجهود الدولية لحلّ الأزمة في ليبيا ، لكنّها لن تبادر بأي خطوة للتخفيف من حدّة التوتّر الذي تمرّ بها علاقاتها الثنائية مع فرنسا ، مؤكدا عدم مشاركة الرئيس تبون.

وقال لعمامرة :"لم يتم استيفاء الشروط لمشاركة الرئيس شخصيا ، ومع ذلك ستكون الجزائر ممثلة في الاجتماع ، بسبب إصرار أشقائنا الليبيين على ذلك".

لعمامرة : المنظمات الدولية تنظر "بمحمل الجدّ" في قضية الاعتداء المغربي على مدنيين جزائريين

وبخصوص الاعتداء المغربي الذي أسفر عن استشهاد ثلاثة تجار جزائريين في قصف لشاحناتهم ، قال لعمامرة إن المدنيين الجزائريين اُغتيلوا بأسلحة مغربية متطورة" ، مضيفا بأن الجزائر قد "راسلت المنظمات الدولية بهذا الشأن"، موضحا بأن هذا الإجراء هو "عمل طبيعي إزاء مثل هذه الجرائم".وتابع لعمامرة يقول إن المنظمات الدولية التي راسلتها الجزائر "قد أخذت قضية الاعتداء المغربي على محمل الجدّ".

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية في 8 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. أمطار رعدية في 6 ولايات

  5. آخر أرقام كورونا في الجزائر

  6. السعودية تسمح لجميع التأشيرات بأداء العمرة

  7. الجزائر تدين بشدة التفجير الإرهابي بجدة

  8. مبابي : الكرة الذهبية تنحصر بيني وماني وبن زيمة!

  9. هزة أرضية تضرب ولاية باتنة

  10. "الفاف" تسترجع مجسم الكأس الأفروآسيوية