تسجيلات صوتية تكشف "لحظة بلحظة" ما حدث لخاشقجي في القنصلية!

نقلتها قناة الجزيرة عن وسائل إعلام تركية

القنصلية السعودية
القنصلية السعودية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - نشرت وسائل إعلام تركية ، اليوم الإثنين، تسجيلات صوتية قالت إنها تنقل بالتفصيل ما جرى داخل القنصلية السعودية يوم مقتل الصحفي جمال خاشقجي مطلع شهر أكتوبر الماضي.

وحسب ما نقلت قناة الجزيرة القطرية ، فإن التسجيلات الصوتية المسرّبة تشير إلى أن أربعة أشخاص من فريق الاغتيال استقبلوا خاشقجي في القسم "أ" المختص بالمعاملات الإدارية بالقنصلية، قبل أن يجذبه أحدهم من يده.

حارس ولي العهد الشخصي لخاشقجي: "يا خائن جاء يوم حسابك"!

خاشقجي اعترض على الشخص الذي جذبه قائلا: "من تظن نفسك ولماذا تفعل هذا؟"، ثم حدث شجار وصراخ، قبل أن يؤخذ الصحفي إلى القسم "ب" المخصص لمعاملات منح التأشيرات.

وبعد هذا الشجار تم سحب خاشقجي إلى داخل القسم "أ" حيث كان ينتظره فريق الاغتيال، وبمجرد دخوله واجهه أعضاء فريق الاغتيال بالصراخ والشتائم، حيث قال له ماهر عبد العزيز المطرب ، وهو أحد الحراس الشخصيين لولي العهد السعودي: "يا خائن جاء يوم حسابك".

بعد ذلك ، بدأ فريق الاغتيال بضرب خاشقجي ، قبل أن يباشروا عملية قتله ، وقف ما توضحه التسجيلات الصوتية المسرّبة.

هكذا حاول أحد أعضاء فريق الاغتيال انتحال صفة خاشقجي بعد قتله

وتحدثت التسجيلات أيضا عن بعض ما جرى بعد عملية القتل، حيث قالت إن حوارا دار بين مصطفى المديني (الشخص الذي أوكلت له مهمة ارتداء ثياب خاشقجي والخروج من مبنى القنصلية) وعنصر آخر، قال فيها المديني "إنه لأمر مرعب ومخيف أن أرتدي ثياب شخص قتلناه قبل دقائق".

بعدها باشر المتحدث ارتداء ثياب خاشقجي فوجد أن حذاءه لا يناسب قدمه، فأشار من كان معه في الغرفة إلى أن يرتدي حذاء رياضيا وأن هذا لن يلفت انتباه أحد، وبعد ارتدائه الحذاء خرج من الباب الخلفي، وأجمع الفريق حينها  على أنه يشبه خاشقجي بشكل كبير، حسب التسجيلات.

كما تحدثت التسجيلات عن أن أعضاء فريق الاغتيال غادروا بعدها بحوالي 55 دقيقة تقريبا القنصلية من الباب "ب" بسيارات تابعة للقنصلية ومعهم حقائب سوداء كبيرة، كما رصدت مغادرة القنصل السعودي محمد العتيبي وتوجهه إلى مقر إقامته بعد القتل، حسب المصدر.

الأكثر قراءة

  1. فتح أبواب التجنيد في صفوف الجيش

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. هذه هي القنوات الناقلة لأولمبياد باريس 2024

  4. طقس الخميس.. حرارة مرتفعة على هذه الولايات

  5. طقس الأربعاء.. استمرار موجة الحر عبر 7 ولايات

  6. الجزائر على موعد مع ظاهرة فلكية اليوم

  7. رسميا.. "الكاف" تعتمد ملعب حسين آيت أحمد

  8. تصفيات إفريقيا 2025.. الجزائر تستضيف غينيا الإستوائية في هذا التاريخ

  9. بروتوكول تفاهم بين سوناطراك وتوسيالي لإنتاج الهيدروجين الأخضر بالطاقات المتجددة

  10. نيبال.. تحطم طائرة ومقتل 18 شخصا على الأقل