رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المالي على انتخابه لعهدة جديدة

في برقية تهنئة

رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

بوتفليقة يؤكد استمرار دعم الجزائر للمصالحة الوطنية في مالي

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن -  بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، برقية  تهنئة إلى الرئيس المالي المنتخب لعهدة جديدة  إبراهيم بوبكر كيتا ، أكد له فيها أن الجزائر "ستواصل مرافقة ومساندة" مساعي إنجاح المصالحة الوطنية وحفظ السلامة الإقليمية لمالي وتنميته الاقتصادية".

وجاء في برقية الرئيس بوتفليقة التي نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية اليوم : "يتيح لي تجديد انتخابكم على رأس  جمهورية مالي لكي أتوجه إليكم،باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة  عن نفسي، بأحر تهانينا مشفوعة بأخلص تمنياتي لكم بالنجاح في مواصلة مهامكم النبيلة في خدمة الشعب المالي الشقيق".

وأضاف رئيس الجمهورية يقول: "إن تزكيتكم هذه ما هي إلا اعتراف صريح متبصر من قبل الشعب المالي بتلك الجهود الدؤوبة التي بذلتموها والتقدم المشهود الذي حققتموه على درب استعادة السلم والاستقرار، وفي تنمية بلادكم".

وقال الرئيس :" إن الالتزام الجاد الذي يحدوكم في سبيل وحدة مالي وازدهاره،وما  لكم من الصفات الإنسانية، سيسمح، وأنا متيقن من ذلك، بمغالبة التحديات الجديدة وتعزيز المكتسبات العديدة التي تحققت تحت قيادتكم الرشيدة".

وأكد بوتفليقة لنظيره المالي قائلا: "لكم أن تثقوا بأن الجزائر ستواصل مرافقة ومساندة  أعمالكم الجادة الهادفة إلى إنجاح المصالحة الوطنية، وحفظ السلامة الإقليمية لمالي الشقيق وتنميته الاقتصادية"، قبل أن يختتم بالقول :"هذا، وإني لعلى يقين من أن إسهامكم الشخصي سيسمح لبلدينا بمواصلة العمل سويا على توطيد وتنويع علاقات التعاون الثنائية وحسن الجوار، وكذا تعزيز تشاورنا حول كل القضايا الإقليمية والدولية التي هي محل اهتمامنا المشترك".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الكاف: تغيير ملعب مباراة القمة بين المغرب ومصر في ربع نهائي كاس افريقيا

  2. تعيين جهيد زفيزف مناجيرا عاما جديدا للخضر

  3. وزير التربية الوطنية: رئيس الجمهورية هو من يقرر استئناف الدراسة من عدمها

  4. تمديد فترة تعليق الدراسة لفترة إضافية مدتها 7 أيام

  5. إنجلترا ترفع كل القيود الخاصة بكوفيد-19 وإلزامية ارتداء الكمامة ابتداء من اليوم الخميس

  6. الدرك الوطني يطيح بشبكة إجرامية مختصة في تهريب الأشخاص والنصب والاحتيال بتواطؤ وكالات سياحية

  7. آدم زرقان : اللعب في بلجيكا سهل مقارنة بالكاميرون !

  8. الجزائر تعرب عن ارتياحها لترشح السعودية لاستضافة اكسبو 2030

  9. وزير الصناعة : رفع التجميد على 890 مشروعا إستثماريا

  10. "أبولا".. سليماني قريب من العودة إلى "سبورتينغ لشبونة"!