شرقي: "المقاربة الجزائرية لتسوية الأزمة في ليبيا تتوفر على كل مقومات النجاح"

لأنها تضمن احترام إرادة الشعب الليبي ووحدته الترابية وسيادته الوطنية

-وكالات- أكد مفوض الأمن والسلم بالاتحاد الأفريقي، إسماعيل شرقي، هذا الثلاثاء، أن مقاربة الجزائر لتسوية الأزمة في ليبيا والمبنية على الحوار "تتوفر على كل مقومات النجاح".

وأشار إسماعيل شرقي إلى أن الاتحاد الأفريقي "يدعم و يشجع أية مبادرة من شأنها إيجاد حل نهائي للازمة قائمة على الحوار والمصالحة الوطنية".

وفي هذا السياق قال في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، ان نجاح المقاربة الجزائرية يعود إلى أنها "تتبنى الحل السياسي للازمة الليبية الذي يضمن احترام إرادة الشعب الليبي ووحدته الترابية وسيادته الوطنية أي من خلال حوار ليبي-ليبي يقوده الليبيون أنفسهم".

وأضاف: " موقف الجزائر "المتوازن" تجاه كل الأطراف الليبية منذ بداية الأزمة جعلها "تحظى بثقة الجميع" وخير دليل على ذلك، حسبه، الزيارة التي قام بها إلى الجزائر في الأيام القليلة الماضية كل من رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، تلتها زيارة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، هذا بالإضافة إلى ثقة أعيان وشيوخ القبائل.

كما أعرب مفوض السلم عن "تفاؤله بهذه الجهود وبكل والمبادرات الأخرى التي تصب في هذا المسار"، مؤكدا أن "التصعيد العسكري واستمرار الاقتتال والتدخلات الأجنبية وإرسال المرتزقة والأسلحة إلى ليبيا بات يشكل قلقا كبيرا" لدى الاتحاد الأفريقي.

وقال ايضا "لازال هناك أمل بعد أن تأكد لدى العامة استحالة الحل العسكري للازمة بأن يلتقي الفرقاء الليبيون حول طاولة المفاوضات لإيجاد حل سياسي ينهي معاناة الشعب الليبي الذي طال أمده".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. خمس فئات في الجزائر معفاة من موعد طلبات تأشيرة فرنسا !

  2. طقس: أمطار غزيرة على 16 ولاية وثلوج على قمم الهضاب العليا

  3. تسقيف أسعار اللحوم البيضاء في غضون أسبوعين

  4. هكذا تخطط الجزائر لشحن الطاقة الكهربائية نحو أوروبا

  5. أسود الأطلس

    هكذا علّق حفيظ دراجي على فوز المغرب أمام بلجيكا

  6. إطلاق المنصة الرقمية للمتعاملين الراغبين في استيراد وتصنيع المركبات

  7. الفيفا يفتح تحقيقا حول منتخب ألمانيا!

  8. رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يترأس إجتماعًا لمجلس الوزراء

  9. رياح قوية و زوابع رملية على هذه الولايات

  10. مونديال قطر يحطم الرقم القياسي في عدد الحضور الجماهيري بعد أول 24 مباراة