عبد القادر مساهل في زيارة عمل إلى جنوب ليبيا

في إطار جهود الجزائر لتقريب مواقف الأطراف الليبية

عبد القادر مساهل
عبد القادر مساهل

حلّ وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي  وجامعة الدول العربية  عبد القادر مساهل ،  يوم السبت ،  بمدينة "غات" جنوب  ليبيا في إطار جولة عمل تقوده إلى منطقة فزان في إطار الجهود المتواصلة التي  تبذلها الجزائر من أجل تقريب مواقف الأطراف الليبية.

وحظى السيد مساهل  والوفد المرافق له  باستقبال رسمي و شعبي بمطار غات الدولي  أين شرع في جولته التي سيجرى خلالها محادثات مع السلطات المحلية و البرلمانيين  وأعيان منطقة فزان بجنوب ليبيا.

وحضر مراسيم استقبال الوزير عبد القادر مساهل والوفد المرافق له شخصيات محلية  و ممثلين عن القبائل المنتشرة في مختلف مناطق فزان و هي أوباري  سبها  مرزق  الشاطي  الجفرة  القطرون و غات.

وأجرى الوزير محادثات مع كل من عميد بلدية غات قوماني محمد صالح و علي مصباح  رئيس المجلس الإجتماعي لقبائل فزان و علي كنة سليمان ممثلا عن منطقة أوباري و  حسن الكوني محمد ممثلا عن منطقة غات.

وتندرج هذه الجولة في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الجزائر قصد تقريب  الرؤى و المواقف بين الأطراف الليبيين بغية إيجاد حل سياسي و مستدام للأزمة من  خلال الحوار الليبي الشامل في ليبيا و المصالحة الوطنية.

كما تأتي الزيارة كمرحلة ثانية بعد الجولة التي قام بها السيد مساهل في شرق  وغرب ليبيا في الفترة من 19 إلى 21 أفريل الماضي وشملت كل من مدن البيضاء و  بنغازي و الزنتان و مصراتة و طرابلس  أين حظى في كل هذه المحطات الخمس  باستقبالات رسمية و عسكرية و شعبية حارة.

والتقى السيد مساهل و الوفد المرافق له خلال جولته الأولى بمسؤولين و شخصيات  سياسية و عسكرية و أعيان و نشطاء و شخصيات فاعلة في المشهد السياسي الليبي كما  التقى بالمواطنين الليبيين في أكثر من محطة.

وسمحت تلك الجولة بالإطلاع على "الإستعداد التام" للأطراف الليبية للمضي قدما  في إيجاد حلول للأزمة من خلال الحوار الليبي الليبي داخل ليبيا و المصالحة  الوطنية دون أي تدخل خارجي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  3. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  4. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  5. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  6. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  7. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  8. تزامنا مع انطلاق الاحصاء العام للفلاحة غدا ..إصدار طابعين بريديين حول الإحصاء العام للفلاحة 2024

  9. مصدر أممي: الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  10. توقيع اتفاقية شراكة بين صندوق " الكناص" والمركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي بروقمان