غوتيريش يرحب باتفاق أطراف النزاع الليبي على موعد الانتخابات

غوتيريش أكد أن القادة الليبيين"التزموا العمل بطريقة بنّاءة مع الأمم المتحدة"

رحّب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالاعلان السياسي الذي أصدره أبرز أطراف النزاع الليبي خلال اجتماعهم في باريس الثلاثاء وأعلنوا فيه موافقتهم على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في 10 ديسمبر بهدف إخراج بلدهم من الفوضى.

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة ستيفان دوجاريك إن الأمين العام يعتبر إعلان باريس "محطة مهمة وموضع ترحيب في العملية الانتقالية في ليبيا".

والثلاثاء أعلن الاطراف الأربعة الرئيسيون في النزاع الليبي، رئيس حكومة الوحدة الوطنية فايز السراج ومنافسه الرجل القوي في شرق البلاد المشير خليفة حفتر ورئيس برلمان طبرق (شرق) عقيلة صالح عيسى، ورئيس مجلس الدولة ومقره طرابلس خالد المشري، اثر اجتماع باريس التزامهم العمل معا لتنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية في 10 ديسمبر، وذلك بحسب اعلان صدر في نهاية اجتماع دولي في باريس استضافه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي اعتبر اللقاء "خطوة رئيسية نحو المصالحة".

ولفت غوتيريش في بيانه الى أن القادة الليبيين "التزموا العمل بطريقة بنّاءة مع الأمم المتحدة" في سبيل انتخابات برلمانية ورئاسية "في بيئة آمنة" و"باحترام نتائج الانتخابات".

وكان المبعوث الاممي الى ليبيا غسان سلامة وصف اجتماع باريس الذي شارك فيه بـ"التاريخي"، معربا عن "تفاؤله" بمستقبل البلد الغارق في الفوضى منذ 2011.

 

 

 

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 17 ولاية

  2. أمطار رعدية على 3 ولايات

  3. روسيا تعلن ضمها للمناطق الأوكرانية الأربع

  4. (بالفيديو) حارس "الخضر" مصطفى زغبة يوقع هدفا من مرماه في الدوري السعودي

  5. روسيا تقطع إمدادات الغاز عن إيطاليا

  6. هل ستترشح الجزائر لإحتضان "كان" 2025؟ .. هكذا رد زفيزف

  7. هذا هو الرئيس المدير العام الجديد لمجمع الفندقة والسياحة والحمامات المعدنية

  8. عادات صحية تُسرع حرق دهون الجسم

  9. الجزائر تتعرف على منافسيها في دور مجموعات "شان 2023"

  10. إشكال قانوني يمنع تجسيد صفقة بن سبعيني لجوفنتوس