قيس سعيّد:"أتطلّع إلى استقبال الرئيس تبون أخًا عزيزًا وضيفًا مُبّجلًا"

استقبل الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان مساء اليوم الخميس ، من قبل الرئيس التونسي قيس سعيّد بقصر قرطاج، في خلال زيارته إلى تونس على رأس وفد وزاري هام.

وحسب ما أفاد به بيان للرئاسة التونسية ، فقد أثنى الرئيس سعيّد على "الطابع الاستثنائي لعلاقات الأخوة المتينة والتاريخية القائمة بين تونس والجزائر، مؤكدا ضرورة قراءة الماضي واستشراف المستقبل معا من أجل فتح آفاق واعدة للتعاون والتكامل وفق أطر وتصوّرات جديدة".

وحمّل الرئيس التونسي الوزير الأول وزير المالية الجزائري طإبلاغ تحياته الصادقة إلى أخيه عبد المجيد تبّون ، معربا عن تطلّعه إلى استقباله قريبا في تونس أخا عزيزا وضيفا مبجّلا".

من جانبه، أكّد بن عبد الرحمان في لقائه مع سعيّد أن "الجزائر تتطلّع إلى مستقبل أفضل للشعبين الشقيقين ، وهي على يقين بأن المصير مشترك وأن العلاقات الثنائية ستشهد، مستقبلا، زخما جديدا وفق نظرة تنموية وتكاملية لمواجهات التحديات المشتركة بنفس المبادئ والاستراتيجيات".

وأضاف الوزير الأول وزير المالية أن زيارته "تندرج في إطار الإعداد لزيارة الرئيس عبد المجيد تبّون إلى تونس، وأكّد أن الجزائر "ستظلّ دوما إلى جانب تونس، وهي تتقاسم معها نفس الإرادة والعزيمة لتطوير الروابط التاريخية وتنويعها وتمتينها".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بلماضي يحسم الجدل بخصوص مستقبله مع الخضر

  2. أمطار رعدية بـ 20 ولاية بداية من يوم غد الأحد

  3. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات

  4. رئيس توتال: إذا أرادت أوروبا أمن إمدادات الطاقة فهناك ثمن يتوجب عليها دفعه

  5. أمطار رعدية في هذه الولايات

  6. رئيس الجمهورية يشرف على لقاء الحكومة مع الولاة بقصر الأمم

  7. "الفاف" تكشف طبيعة إصابة بدران

  8. القوات الخاصة للدرك الوطني تداهم أخطر حي في مدينة الأربعاء بالبليدة

  9. إقالة نائب وزير الدفاع الروسي

  10. حجز 6 جوزات سفر و400 مليون سنتيم بحوزتهم .. تفكيك شبكة إجرامية بحسين داي بالعاصمة