منظمة الصحة العالمية تعلن استحالة استعادة وظائف مشفى "الشفاء"بغزة على المدى القصير

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية, تيدروس أدهانوم غيبريسوس, اليوم السبت استحالة استعادة الحد الأدنى من الوظائف على المدى القصير في المستشفى الشفاء بقطاع غزة.
وقال غيبريسوس, في منشور على منصة "إكس", إن " منظمة الصحة العالمية وشركائها تمكنوا من الوصول إلى مستشفى الشفاء شمالي غزة, الذي كان في يوم من الأيام العمود الفقري للنظام الصحي في القطاع", موضحا أن طاقم الصحة العالمية "عثر على جثامين 5 أشخاص في المجمع الطبي".

وأضاف: "دمرت معظم المباني داخل المستشفى إلى حد كبير, وتضررت معظم الأصول أو تحولت إلى رماد. وإن استعادة الحد الأدنى من الوظائف يبدو مستحيلا على المدى القصير".

وذكر غيبريسوس أنه يتعين على فريق من المهندسين إجراء تقييم شامل لتحديد ما إذا كانت المباني المتبقية آمنة للاستخدام في المستقبل.

وشدد على أن الجهود الأخيرة التي بذلتها منظمة الصحة العالمية وشركاؤها لاستعادة الخدمات الأساسية في مستشفى الشفاء "لن تلقى أي استجابة", ودعا إلى "حماية المرافق الصحية القائمة في غزة".

وأشار إلى انتشار المجاعة والأوبئة في غزة, مؤكدا ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين دون أي عوائق ووقف إطلاق النار.

والاثنين الماضي, انسحب جيش الاحتلال الصهيوني من مجمع "الشفاء" الطبي والمناطق المحيطة به, مخلفا خسائر بشرية, و دمارا هائلا وكارثة إنسانية ارتكبها على مدى 14 يوما, فضلا عن إحراق وتدمير مباني المجمع ومعظم المنازل بالمنطقة

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـار غزيـرة على هذه المناطق

  2. جديد مصنع "فيات" لصناعة السيارات في الجزائر

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36171 شهيد

  4. تتعلق بـ"الكعبة" المشرفة .. العالم على موعد مع ظاهرة فلكية فريدة اليوم

  5. لأول مرة.. باحثون في الصين ينجحون في علاج السكري

  6. عون: نحرص على تطوير صناعة وتركيب السيارات وضمان وفرتها خلال 3 سنوات

  7. تعليمات جديدة لبلعريبي بشأن موقع " 13300 مسكن "بسيدي عبد الله..

  8. توقف مؤقت في ترامواي الجزائر العاصمة

  9. أجــواء حارة غدًا الاربعاء

  10. زيتوني يشرف على عملية تصدير الإسمنت من قبل مؤسسة SILAS