هذا ما دار بين لعمامرة والسيسي..عن القضية الفلسطينية وعن القمة العربية وعن ليبيا

أصدرت وزارة الخارجية وشؤون الجالية الوطنية بالخارج مساء اليوم الأحد ، بيانا بخصوص فحوى اللقاء بين الوزير رمطان لعمامرة والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، في خلال الزيارة التي يجريها المسؤول الجزائري إلى القاهرة.

وجاء في بيان الخارجية ، أن لقاء لعمامرة بالرئيس السيسي "مثّل مناسبة لتسليط الضوء على تمسّك قادة البلدين بتعميق الشراكة الاستراتيجية الجزائرية المصرية"، وأن الرئيس الجزائري ونظيره المصري "عازمان على العمل سويا من أجل استعادة السلم والاستقرار في جوارهم المباشر وما بعده".

كما تطرق الحديث بين الطرفين ، إلى "الوضع في العالم العربي وآفاق إضفاء ديناميكية جديدة في آليات العمل العربي المشترك"، إلى جانب "العمل على التوصل إلى تسوية عادلة ونهائية للقضية الفلسطينية".

"الطرفان التزما بالعمل سويا بشكل وثيق من أجل تهيئة الشروط السياسية لإنجاح القمة العربية المقبلة المنتظر عقدها بالجزائر" ، يضيف البيان.

وعن المسألة الليبية ، عبّر كل من لعمامرة والسيسي "عن ارتياحهما للخطوات المشجّعة التي اتخذتها الأطراف الليبية وجددا التزامهما بدعم السلطات لإنجاح الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر"، كما أكّدا أن "الجزائر ومصر ستوحّدان جهودهما مع جميع دول جوار ليبيا بمناسبة الاجتماع الوزاري المزمع عقده في الجزائر قريبا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. (فيديو) "ميسي" يرفض مصافحة مدرب "باريس سان جرمان" !

  2. عالم فيروسات يتحدث عن فئة من البشر غير معرضة لخطر الإصابة بكورونا

  3. أمطار مرتقبة في 7 ولايات

  4. بالفيديو.. هدف بن رحمة ضد مانشستر يونايت

  5. صورة من وكالة الأنباء الجزائرية

    جثمان رئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة يوارى الثرى بمقبرة العالية

  6. الجوية الجزائرية تطلق خدمة خاصة للمسافرين من ذوي الهمم

  7. وفاق سطيف يتأهل لدور الـ16 من رابطة أبطال إفريقيا

  8. اعتقال آخر أسـ.يرين من الفارين من سجن جلبوع

  9. الفاف تحدد تاريخ انطلاق الرابطة المحترفة الأولى

  10. لعمامرة يعزي في وفاة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة