واشنطن تدرج 12 ضابطاً سورياً على "لائحة العار" تمهيدا لمعاقبتهم

أحد ضحايا التعذيب في السجون السورية

حددت مبعوثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سامانثا باور أسماء ضباط سوريين قالت إنهم مسؤولون عن شن هجمات عسكرية على مدن ومناطق سكنية وبنى تحتية مدنية منذ عام 2011، وأكدت "يوما ما سيحاسبون".

وقالت باور أمام مجلس الأمن، يوم الاثنين، إن الولايات المتحدة تعلم أيضا أين وقعت أعمال التعذيب في سوريا، وذكرت أربعة أفرع للمخابرات الحربية وفرع لتحقيقات القوات الجوية في مطار المزة العسكري ومستشفيات تشرين وحرستا العسكرية.

وحددت باور أيضا أسماء قادة عسكريين ومسؤولي سجون يعملون في تلك المنشآت، وقالت إن الولايات المتحدة "سوف تواصل القتال وستحملهم مسؤولية جرائمهم الكريهة".

والمسؤولون الذين حددتهم باور هم اللواء جميل حسن قائد المخابرات الجوية، واللواء أديب سلامة رئيس فرع المخابرات الجوية في حلب، وعبد السلام محمود رئيس فرع تحقيق في المخابرات، والعقيد قصي ميهوب من الاستخبارات الجوية، والعميد صلاح حماد من المخابرات العسكرية في دمشق.

وتشمل القائمة أيضا اللواء رفيق شحادة رئيس شعبة استخبارات عسكرية، والعميد حفاظ مخلوف قريب الرئيس الأسد ويعمل في الاستخبارات، والعميد عدنان عبود حلوة - مسؤول سلاح كيماوي، بالإضافة إلى العقيد حامد خليل طاهر وهو مسؤول سلاح كيماوي.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 17 ولاية

  2. روسيا تعلن ضمها للمناطق الأوكرانية الأربع

  3. هذا هو الرئيس المدير العام الجديد لمجمع الفندقة والسياحة والحمامات المعدنية

  4. التضخم في منطقة اليورو يسجل نسبة قياسية

  5. إشكال قانوني يمنع تجسيد صفقة بن سبعيني لجوفنتوس

  6. BBC تقرر إغلاق إذاعتها العربية بعد 84 عاماً من الخدمة

  7. الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الدولية من وإلى وهران نحو المحطة الجديدة

  8. (فيديو) زئير أسد يُلغي حفل تقديم مدافع روما السابق بالإمارات

  9. تأمين تكميلي لمستخدمي الصحة

  10. رياح وتطاير للرمال في 7 ولايات