الملك سلمان يأمر بصرف "بدل غلاء المعيشة" للمواطنين السعوديين

بقيمة 267 دولار شهريا

الملك سلمان
الملك سلمان

أمر العاهل السعودي ، اليوم السبت ، بصرف منح مالية للمواطنين تحت مسمى "بدل غلاء المعيشة" ، بقيمة 1000 ريال ( 267 دولار) شهريا ، للموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة ، وذلك تعويضا على زيادة تكاليف المعيشة بعد أن رفعت الحكومة أسعار البنزين المحلية وفرضت ضريبة القيمة المضافة.

ونص الأمر الملكي على أن ”تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة والتعليم الأهلي الخاص“، وستتحمل الدولة أيضا ضريبة القيمة المضافة ”عما لا يزيد عن مبلغ 850 ألف ريال (226660 دولارا) من سعر شراء المسكن الأول للمواطن“.

كما تتضمن الأمر ”إضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ 500 ريال، وذلك لمدة سنة“، واشتمل كذلك على ”إضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ خمس مئة ريال لمدة سنة“ مع عدم الجمع بين هذا البدل وذلك الوارد في البند السابق، كما نص الأمر الملكي على ”زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة 10% لمدة سنة“.

ولم يكشف الأمر الملكي عن التكلفة الإجمالية للعلاوات والبدلات الجديدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. جنوحات : الجزائر تقترب من المناعة الجماعية

  2. آدم زرقان : اللعب في بلجيكا سهل مقارنة بالكاميرون !

  3. أسعار النفط تواصل ارتفاعها

  4. أمن وهران يوقف 6 أشخاص حاولوا السفر إلى الخارج بكشوفات PCR مزورة

  5. صحيفة "ليكيب" الفرنسية تنشر أخبار كاذبة وتستفز الجزائريين!

  6. الجزائر تعرب عن ارتياحها لترشح السعودية لاستضافة اكسبو 2030

  7. أبها السعودي يقدم الطيب مزياني

  8. وزير الصناعة : رفع التجميد على 890 مشروعا إستثماريا

  9. وزارة الدفاع: القضاء على ارهابيين على الشريط الحدودي بمنطقة حاسي تيريرين بالقطاع العملياتي إن قزام بالناحية العسكرية السادسة

  10. هزة أرضية بشدة 3.7 درجة تضرب المدية