إطلاق أشغال الشطر الأول من ازدواجية الطريق الوطني 49 بمقطع غرداية - ورقلة

أطلقت أمس أشغال إنجاز الشطر الأول من ازدواجية و عصرنة مقطع الطريق الوطني رقم 49 الرابط بين غرداية وورقلة و ذلك بمناسبة الإحتفال بالذكرى الستين لإسترجاع السيادة الوطنية.

و قد أسندت أشغال ازدواجية وعصرنة وتوسيع هذا المحور من الطريق الوطني 49 إلى أربع مؤسسات وبآجال 15 شهرا ، حيث تستهدف تلك الأشغال مسافة 20 كلم وبتكلفة مالية قدرها 3 ملايير دج.

و يندرج هذا المشروع ضمن إستراتيجية إنجاز طريق سريع يربط غرداية بورقلة على مسار الطريق الوطني 49 وذلك ضمن مقتضيات المخطط الوطني لتهيئة الاقليم قصد مواءمته مع التدفق المتزايد لحركة المرور بين ولايات الجنوب الشرقي و الطريق الوطني رقم واحد الذي يشكل عصب شبكة الطريق بين الشمال و الجنوب، كما أوضح والي غرداية، بوعلام عمراني.

و ستسمح هذه العملية أيضا بإزالة كافة المنعرجات الخطيرة و النقاط السوداء مصدر حوادث المرور المسجلة على مستوى محور الطريق الوطني رقم 49 و التخفيض من مدة الوقت المستغرق و تكلفة النقل بالإضافة إلى تحسين انسيابية حركة المرور ونوعية الخدمات و تحقيق الراحة و السلامة المرورية و تسهيل نقل البضائع بين مدن جنوب البلاد و مراكز الإنتاج و التوزيع الكبرى، مثلما أشير إليه.

وستكون أشغال إنجاز هذا الشطر الأول متبوعة بإطلاق أشغال مقاطع أخرى و التي ستضمن السلامة المرورية على مسافة حوالي 70 كلم مع الحدود الإقليمية لورقلة، مثلما شرح ذات المسؤول.

و سيسمح توسيع و ازدواجية هذا المشروع المهيكل بين غرداية و ورقلة بالتخفيض من عدد حوادث السير و الرفع من قدرات انسيابية الطريق و تشجيع الاستثمار في مجالات الفلاحة و السكن و الصناعة على مستوى هذا المحور الهام بمنطقة الجنوب الشرقي من الوطن وغرداية ، كما جرى توضيحه.

 

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  7. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل

  8. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  9. الرئيس تبون يتوجه اليــوم إلى تونس

  10. الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة : الجزائر على موعد مع إنجاز 6 محطات تحلية جديدة بالطاقة الشمسية في 2025