إطلاق أشغال الشطر الأول من ازدواجية الطريق الوطني 49 بمقطع غرداية - ورقلة

أطلقت أمس أشغال إنجاز الشطر الأول من ازدواجية و عصرنة مقطع الطريق الوطني رقم 49 الرابط بين غرداية وورقلة و ذلك بمناسبة الإحتفال بالذكرى الستين لإسترجاع السيادة الوطنية.

و قد أسندت أشغال ازدواجية وعصرنة وتوسيع هذا المحور من الطريق الوطني 49 إلى أربع مؤسسات وبآجال 15 شهرا ، حيث تستهدف تلك الأشغال مسافة 20 كلم وبتكلفة مالية قدرها 3 ملايير دج.

و يندرج هذا المشروع ضمن إستراتيجية إنجاز طريق سريع يربط غرداية بورقلة على مسار الطريق الوطني 49 وذلك ضمن مقتضيات المخطط الوطني لتهيئة الاقليم قصد مواءمته مع التدفق المتزايد لحركة المرور بين ولايات الجنوب الشرقي و الطريق الوطني رقم واحد الذي يشكل عصب شبكة الطريق بين الشمال و الجنوب، كما أوضح والي غرداية، بوعلام عمراني.

و ستسمح هذه العملية أيضا بإزالة كافة المنعرجات الخطيرة و النقاط السوداء مصدر حوادث المرور المسجلة على مستوى محور الطريق الوطني رقم 49 و التخفيض من مدة الوقت المستغرق و تكلفة النقل بالإضافة إلى تحسين انسيابية حركة المرور ونوعية الخدمات و تحقيق الراحة و السلامة المرورية و تسهيل نقل البضائع بين مدن جنوب البلاد و مراكز الإنتاج و التوزيع الكبرى، مثلما أشير إليه.

وستكون أشغال إنجاز هذا الشطر الأول متبوعة بإطلاق أشغال مقاطع أخرى و التي ستضمن السلامة المرورية على مسافة حوالي 70 كلم مع الحدود الإقليمية لورقلة، مثلما شرح ذات المسؤول.

و سيسمح توسيع و ازدواجية هذا المشروع المهيكل بين غرداية و ورقلة بالتخفيض من عدد حوادث السير و الرفع من قدرات انسيابية الطريق و تشجيع الاستثمار في مجالات الفلاحة و السكن و الصناعة على مستوى هذا المحور الهام بمنطقة الجنوب الشرقي من الوطن وغرداية ، كما جرى توضيحه.

 

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. تساقط ثلوج كثيفة على 24 ولاية

  2. أمطــار غزيـــــرة بهذه الولايــات

  3. اختبارات الفصل الثاني.. هذا ما أمر به وزير التربية

  4. أمطار رعدية تصل 140 ملم على هذه الولايات

  5. أمطار غزيرة وثلوج على هذه الولايات اليوم

  6. هذه أهم مخرجات اجتماع الحكومة

  7. طرق مقطوعة بسبب تراكم الثلوج

  8. الجزائر تباشر إجراءات اقتناء 6 طائرات إخماد الحرائق

  9. تطورات جديدة في قضية الممثل الأميركي "أليك بالدوين"

  10. مصنع الحديد والصلب في النعامة يستهدف 5000 منصب شغل