اتصالات الجزائر تطلق منافسة لتغطية المناطق المعزولة بشبكات الهاتف

بحسب ما جاء في بيان لوزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والرقمنة.

البلاد.نت-وأج- أطلقت اتصالات الجزائر وسلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية أمس الأحد، الإعلان عن منافسة قصد تغطية المناطق المعزولة أو التي لا تتوفر على شبكات الهاتف النقال والثابت.بحسب ما جاء في بيان لوزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والرقمنة.

وجاء في البيان "قامت عن طريق مديريتها العامة لتكنولوجيات الإعلام والاتصال، بجمع المعطيات المتعلقة بالمناطق المعزولة أو التي لا تتوفر على شبكات الاتصالات الإلكترونية قصد إعداد دفاتر الشروط المتعلقة بتغطية 508 منطقة بشبكات الهاتف  الثابت و 750 منطقة و 178 محور طريق بشبكات الهاتف النقال، بتمويل من صندوق الخدمة الشمولية للاتصالات الإلكترونية".

وأضاف ذات المصدر أن "الحكومة منحت لاتصالات الجزائر مهمة تغطية المناطق التي تتطلب شبكة الهاتف الثابت، في حين كلفت سلطة ضبط البريد و الاتصالات الإلكترونية لتغطية شبكة الهاتف النقال قصد إجراء مناقصة طبقا للتنظيم الساري".

وأشارت ذات الوزارة إلى أن "الإعلان عن المنافسة أطلق أمس الأحد 17 فبراير 2019 من قبل سلطة ضبط البريد طبقا للرزنامة التي حددتها وزارة البريد  والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة".

وأوضحت أنه على "المتعاملين الثلاثة الحائزين على رخص لإعداد واستغلال الشبكات النقالة أن يستجيبوا للإعلان في أجل ثلاثين (30) يوما وستعلن عقبها سلطة ضبط البريد في ظرف عشرين (20) يوما من التحليل عن المتعامل أو المتعاملين الفائزين بمختلف الحصص المشكلة لهذا المشروع".

وأكدت الوزارة من جهة أخرى أن "تنفيذ صندوق الخدمة الشمولية قد أضحى ممكنا عقب تعديل الإطار القانوني و التنظيمي الذي طرأ سنة 2018 للاستجابة لطلب المواطنين الجزائريين الشرعي الرامي إلى تغطية المناطق المعزولة ومحاور الطرق غير المربحة تجاريا لمتعاملي الاتصالات الإلكترونية".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  3. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  4. درجات حرارة تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  5. برنامج المشاركة الجزائرية في سابع أيام الألعاب المتوسطية

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية

  7. وزير السكن: توزيع 160 ألف وحدة سكنية بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال

  8. إرتفاع أسعار النفط

  9. "شكرا إبن الجزائر" ..الإتفاق السعودي يعلن رحيل مبولحي

  10. إنهاء مهام المدير العام لجريدة الشعب