افتتاح الصالون الدولي الأول للرسكلة ومعالجة النفايات في وهران

بحضور الوالي عبد الغني زعلان

تعبيرية
تعبيرية

 افتتح يوم الاثنين بمركز الاتفاقيات "محمد بن  أحمد" لوهران الصالون الدولي الأول للرسكلة ومعالجة النفايات "روسكلينغ إكسبو"  بمشاركة زهاء 35 عارضا من داخل وخارج الوطن.

وتسجل هذه التظاهرة التي أشرف على افتتاحها والي وهران عبد الغني زعلان بحضور  إطارات من وزارة الموارد المائية والبيئة مشاركة عارضين من سويسرا وفرنسا  والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الوالي في تصريح صحفي بالمناسبة أن "نشاط الرسكلة وتثمين المواد  المستعملة تأخذ حيزا كبيرا في برنامج الحكومة"، مبرزا بأن "التوسع المطرد الذي  تعرفه ولاية وهران يتطلب مواكبة التطورات الحاصلة في مجال جمع النفايات  المنزلية و الصناعية التي لها قيمة مالية كبيرة من خلال رسكلتها فضلا على أنها  تساهم في المحافظة على البيئة وصحة المواطنين".

ويحضر هذه الطبعة المقامة تحت شعار "الرسكلة : رهان استراتيجي للاقتصاد  والساكنة" مهنيون في صناعات الفرز والرسكلة ومسيرو مراكز الردم التقني  للنفايات ومختصون في معالجة النفايات الاستشفائية وجمع ونقل النفايات  ومتعاملون في مجالات الصيانة و تجهيزات الجمع و تحويل النفايات و رسكلتها حسب  المنظمين.

ويهدف هذا الصالون الذي يدوم أربعة أيام إلى التعريف بالتجارب المحلية و  الأجنبية في مجالات الفرز ورسكلة النفايات قصد تثمينها وكذا إلى تحسيس المواطن  بمسألة البيئة والمحافظة عليها من أجل توفير محيط أحسن للأجيال المستقبل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. محرز هداف في فوز "السيتي" أمام "برايتون"

  2. (فيديو) بن ناصر يوقع هدف رائع رفقة "ميلان"

  3. أمطار رعدية على عدد من ولايات الوطن

  4. شوارع "غارقة" وطرقات "مقطوعة" في عدّة ولايات ..بعد ساعات من الأمطار

  5. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  6. أهم مخرجات اجتماع الحكومة

  7. لعمامرة : السفير الجزائري لدى فرنسا.. لا يزال في الجزائر

  8. لعمامرة يكشف عن استخدام المخزن لإرهابيين لضرب استقرار الجزائر

  9. حصيلة تدخلات الحماية المدنية إثر التقلبات الجوية

  10. صورة تعبيرية

    تفكيك شبكة مختصة في النصب وابتزاز رجال الأعمال وحجز 21 مليار سنتيم