البرد يجبر تلاميذ الزعفران بالجلفة على توقيف الدراسة

مؤسسات تربوية ببلديات عدة تعيش الوضعية نفسها

الجلفة
الجلفة

البلاد - ص.لمين - طالب أولياء وتلاميذ ابتدائيات بلدية الزعفران بولاية الجلفة بتوفير التدفئة داخل الاقسام الأمر الذي أجبرهم على توقيف الدراسة.

وقال الأولياء في اتصال بـ "البلاد"، إنهم لم يفهموا سبب عدم توفير التدفئة لأولادهم على الرغم من الظروف الجوية الباردة التي تمر بها المنطقة، مشيرين إلى أنهم تفاجأوا بكون أبنائهم يدرسون في حجرات متجمدة لا تتوفر على التدفئة، مما أجبرهم على توقيف أبنائهم نتيجة التلاعب بصحة أطفالهم، مع وصول درجات الحرارة إلى مستويات دنيا خلال هذه الفترة.

وأثارت حادثة عدم وجود التدفئة في حجرات الدراسة بابتدائيات الزعفران استياء الأولياء من عدم تحرك الجهات والمصالح المعنية الممثلة في المجلس البلدي رغم طرح هذا الإشكال منذ مدة، خاصة أن موجة البرد الأخيرة كانت وراء كشف هذه الوضعية، في الوقت الذي كان يظن فيه الأولياء أن أبناءهم يدرسون بشكل طبيعي.

وأكدت مصادر تربوية أخرى أن أكثر من مؤسسة تعليمية ببلديات الولاية تعيش وضعية غياب التدفئة، الأمر الذي يهدد سلامة التلاميذ في مثل هذه الظروف حيث يزاول الأطفال دروسهم في حجرات متجمدة. ودعا الأولياء إلى  تدخل مصالح الولاية لحث البلديات على ضرورة التدخل العاجل وتمكين التلاميذ من التدفئة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر قياسية على 17 ولاية

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38983 شهيد

  3. إلى غاية الأربعاء.. موجة حر شديدة على هذه الولايات

  4. هذه التخصصات الجديدة لحاملي البكالوريا الجدد

  5. تعرف على أكثر أنواع العنب فائدة للجسم

  6. وكالة "عدل" تعلن عن بيع أزيد من 1400 محل ذو استعمال تجاري

  7. وزير التربية يترأس اجتماعًا هامًا

  8. اتفاق جزائري-أوروبي لتصدير الكهرباء

  9. النيابة الكورية الجنوبية تستجوب السيدة الأولى.. بسبب حقيبة؟

  10. بايدن يتنحى من سباق الرئاسيات الأمريكي