الوادي: إنتاج حوالي ثلاثة ملايين قنطار من الطماطم الحقلية خلال الموسم الفلاحي الجاري

كشفت مديرية المصالح الفلاحية لولاية  الوادي عن تسجيل  إنتاج حوالي ثلاثة (3) ملايين قنطار من الطماطم الحقلية (طماطم آخر موسم) خلال الموسم الفلاحي الجاري (2022) الذي يختتم موعد جنيه قريبا.

وحقق محصول الطماطم الحقلية الموسم الزراعي الجاري زيادة معتبرة في المنتوج تجاوزت 11 بالمائة مقارنة بالموسم الفلاحي المنقضي (2021) الذي لم يتعد الإنتاج 7ر2 مليون قنطار نظرا لتوجه فئة كبيرة من الفلاحين لزراعة هذا المنتوج، وفقا لما أوضحه مدير المصالح الفلاحية أحمد عاشور .

وتتربع زراعة الطماطم الحقلية التي تم جنيها على مساحة مزروعة تقدر بـأربعة (4) آلاف هكتار بزيادة تقدر بـ5ر12 بالمائة مقارنة بالمساحة المزروعة الموسم الفلاحي المنصرم وهي زيادة مرتبطة بالنتائج المحققة في إنتاج هذا المحصول من الخضروات الحقلية الاكثر طلبا بأسواق الخضر خلال فصل الشتاء نظرا لندرته, استنادا لذات المسؤول.

وتعرف زراعة الطماطم الحقلية انتشارا واسعا على مستوى أقاليم ستة (6) بلديات (حاسي خليفة والدبيلة والمقرن والطريفاوي والرقيبة والطالب العربي) وهي البلديات ذات الطابع الفلاحي التي تتوفر على مساحات خصبة ذات قدرات إنتاجية عالية في إنتاج هذه المادة الغذائية ذات الاستهلاك الواسع, مثلما أشير اليه.

وتنفرد ولاية الوادي بإنتاج محصول الطماطم الحقلية خلال شهري أوت وسبتمبر ويتم جنيها خلال ثلاثة أشهر (ديسمبر وجانفي وفيفري) فهي بهذا تتصدر المرتبة الأولى في إنتاج الطماطم الحقلية التي تسوق على مستوى كامل ولايات الوطن .

يذكر أن المساحة الإجمالية للأراضي الفلاحية المستغلة بغرض الإنتاج النباتي بالولاية تقدر ب 5ر105 ألف هكتار والتي تعرف زيادة سنويا بين 1و5 بالمائة، وفق معطيات مديرية المصالح الفلاحية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـــار رعديــة على هذه الولايــات

  2. تساقط الثلوج على هذه الولايات

  3. الرئيس تبون يأمر باستدعاء السفير الجزائري بفرنسا للتشاور

  4. الجزائر تُدين بشدة عملية انتهاك السيادة الوطنية من قبل دبلوماسيين فرنسيين

  5. خبراء: الزلازل المميتة أزاحت تركيا وحركتها نحو الغرب 3 أمتار

  6. فريق الإنقاذ الجزائري يستخرج عائلة من تحت الأنقاض بسوريا

  7. توقيف عصابة أحياء تتكون من 12 شخصا بالعاصمة

  8. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  9. الرئيس تبون يستقبل قائد القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا

  10. في عملية تعد الأخطر من نوعها .. إحباط تسويق 1361 كلغ من اللحوم الفاسدة بوهران