توقيف 77 حراقا و حجز 7 قوارب سريعة في وهران 

حملة مُستمرة في مواجهة عصابات تهريب البشر

خ/ رياض -  نجحت، وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني في وهران، في تفكيك ثلاث شبكات إجرامية تنشط في مجال تدبير رحلات الإبحار السري للحراقة نحو الضفة الأخرى من المتوسط إنطلاقا من شواطئ وهران، وذلك في ثلاث عمليات منفصلة، أسفرت عن توقيف 77 شخصا ينحدرون من مختلف ولايات الوطن.

وبحسب ما أفاد به يحياوي منور المكلف بالاعلام في المجموعة الولائية لدرك وهران ، فإن الجهود المُقدرة التي قامت بها الوحدات المختصة في محاربة الهجرة غير الشرعية، سمحت بإحباط مخطط هجرة جماعية لأفواج من الحراقة بفضل وضع نقاط مراقبة و دوريات لذات الوحدات الفرعية على طول الشريط الساحلي لوهران.

و كللت الخطة الأمنية المُنجزة، بتوقيف 77 شخصا على إختلاف الأعمار و حجز 7 قوارب مطاطية و أخرى للنزهة مزودة بمحركات عالية السرعة تتراوح قوتها بين 60 و 200 حصانا بخاريا ، مجهزة لرحلات الإبحار السري صوب شبه الجزيرة الإيبيرية مقابل أموال مُعتبرة.

كما أسفرت إجراءات البحث المُنجزة عن ضبط 11 صفيحة من البنزين سعة 25 لتر و12 صدرية نجدة و معدات أخرى مُخصصة للهجرة غير النظامية.

وقال ذات المسؤول الأمني إن المشتبه فيهم والمرشحين للهجرة غير الشرعية، تم إخضاعهم للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المُختصة ، لمتابعتهم بجناية الشروع في تهريب المهاجرين غير الشرعيين بتدبير الخروج غير المشروع من التراب الوطني مقابل منفعة مالية.

وتندرج هذه العملية الأمنية في إطار الحملة المُكثفة التي تبذلها مصالح الدرك الوطني لمُكافحة عصابات تهريب البشر التي تقوم بتنظيم رحلات هجرة غير قانونية نحو إسبانيا عبر زوارق وقوارب انطلاقاً من مختلف الشواطئ الجزائرية.

وذلك بهدف وضع حد لتزايد حالات ما يسمّى "الحرقة "، أي الإنتقال والهجرة نحو الضفة الأوروبية، وهو ما يُعزّز مكانة الجزائر في مُكافحة الهجرة غير النظامية بين ضفتي المتوسط.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار

  6. والي وهران : استحداث 12 ألف منصب قريباً في مشروع البتروكيماويات الضخم في أرزيو

  7. حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.. فيديو لأب يجبر ابنه الصغير على الركض

  8. الفنانة بهية راشدي تكشف إصابتها بالسرطان

  9. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس

  10. حجز 5 سيارات وأكثر من 500 قطعة غيار ومحركات بميناء سكيكدة