تيميمون: تخصيص عيادة متنقلة للكشف عن داء السكري وأمراض أخرى

كشفت "نوفونورديسك الجزائر"  أنها ستخصص عيادة متنقلة "تغيير السكري" بولاية تيميمون، بالشراكة مع وزارة الصحة في إطار حملة وقائية لتخفيف انتشار داء السكري والسمنة وأمراض أخرى متنقلة.

وحسب بيان المؤسسة، فإنّ العيادة المتنقلة سيتم تنصيبها بجوار العيادة متعددة الخدمات زراري أمحمد بولاية تيميمون من 4 إلى 9 ديسمبر.

ووفق المصدر ذاته، يستطيع المواطنون الاستفادة من عدة فحوصات طبية وبيولوجية كقياس نسبة السكري، ارتفاع الضغط الدموي، قياس الوزن، حساب مؤشر الكتلة الجسمية. كما سيتم تقديم عدة نصائح وتوجيهات من قبل فريق طبي متخصص، والقيام بفحوصات طبية تكميلية لفائدة الحالات الجديدة المكتشفة. وإيلاء عناية خاصة للأشخاص الذين يعانون من وزن زائد وسيتم توعيتهم بالمخاطر الصحية المرتبطة بالسمنة.

جدير بالذكر أن العيادة المتنقلة "تغيير السكري" أول مشروع شراكة بين القطاع العمومي والقطاع الخاص أطلقت في 2011 تجوب التراب الوطني منذ 11 عاما. وتهدف أساسا إلى الوصول الى العلاج وكشف السكري والوقاية من تعقيداته. وضمنت العيادة المتنقلة أكثر من 39 حملة، حيث وفرت لسكان مناطق الظل فحوصات بيولوجية، فحوصات طبية عامة ومتخصصة في السكري وطب العيون. حيث تم كشف نحو 60640 مريضا من مجمل 160600 شخص و 6250 شخص مصاب بداء السكري تم التكفل بهم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  3. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  4. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  5. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  7. ارتفاع أسعار النفط

  8. بلعابد: الشروع في تقليص المناهج خلال الموسم المقبل مع الحفاظ على مواد الهوية

  9. البحوث فلكية تكشف عن موعد أول أيام عيد الأضحى

  10. لماذا سُمي يوم 16 افريل بـ "يوم العلم"؟