"جرائم بيئية" في وهران .. الوالي لا يتحرك .. والسكان ساخطون ويطالبون الحكومة بالتدخل!

عمليات قطع ممنهجة للأشجار على مستوى العديد من المواقع

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه مواطن يندد بعملية قطع عشوائية لأشجار السرو على مستوى حي العقيد لطفي بوهران، حيث قام أحد الخواص باستخراج ترخيص من الجهات المسؤولة تسمح له بقطع 17 شجرة سرو من أجل مشروع تجاري، ورغم أنه لا يوجد هناك توضيح لسبب القطع، لكن من المرجح أن يكون لفائدة مشروع تجاري رغم أن موقع العملية لا يوجد فيه أي لافتة لمشروع ما، وسط غياب تام لأعوان محافظة الغابات.

واستغرب سكان مدينة وهران من الصمت المريب لوالي ولاية وهران مولود شريفي أمام هذه الجريمة التي تقع في حق المساحات الخضراء وفي حق البيئة.

ودعا سكان حي العقيد لطفي السلطات العليا للتدخل، للوقوف على الجرائم التي تطال البيئة، وعلى رأسها الأشجار التي تحولت خلال الأشهر الماضية إلى نقاط مستهدفة من طرف بعض التجار وأصحاب المحلات والواجهات التجارية الكبرى، بتواطؤ من بعض الأطراف. حيث صارت المشاريع التجارية أولى من الحفاظ على البيئة وتوفير مساحات خضراء للمواطنين، وهو ما يعاكس تعليمات رئيس الجمهورية المتعلقة بتوفير المساحات الخضراء على مستوى كل التجمعات الحضرية.

 

ما تشهده ولاية وهران من عمليات قطع ممنهجة للأشجار على مستوى العديد من المواقع جعل الأمر يتحول إلى ظاهرة يتحدث عنها العام والخاص.

وقد انتشر مؤخرا في ذات الولاية، قيام صاحب محل تجاري بمنطقة "العقيد لطفي" باقتلاع 30 شجيرة تم غرسها منذ أسابيع في إحدى المساحات المجاورة لمطعمه، حيث قام صاحب المحل بمحاولة التوسع العشوائي على مستوى الفضاء العمومي باقتلاع تلك الشجيرات.

وأمام تنامي الظاهرة ووسط "صمت مريب" لوالي الولاية و المسؤولين المحليين، تطالب العديد من الجمعيات ونشطاء المجتمع المدني الحكومة بالتدخل لإيقاف هذه المجزرة البيئية بوهران.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذا ما قاله بن بوزيد حول إمكانية الرجوع إلى الغلق الكلي

  2. فيديو..شاهد الهدف "الخرافي" للمنتخب المصري في شباك السودان

  3. لماذا استلقيتَ أنت على الأرض أمام ضربة محرز الحرّة؟..ميسي يجيب!

  4. تنبيه خاصّ : أمطار رعدية غزيرة في 23 ولاية

  5. هدف فلسطيني "عابر للقارات" في مرمى السعودية!

  6. توضيح من الدرك الوطني حول سرقة السيارات في الطريق السيار

  7. المنتخب الجزائري يتأهل لربع نهائي كأس العرب

  8. اجتماع مجلس الوزراء هذا الأحد..لمتابعة مشاريع 4 قطاعات

  9. بداية من اليوم.. المطعمون ملزمون بتقديم تحليل "PCR" سلبي للسفر إلى فرنسا

  10. الفراعنة يقتسمون صدارة المجموعة مع الخضر