حملة صيد التونة الحمراء..مشاركة أربع سفن من ولاية تلمسان

تشارك أربع سفن من ولاية تلمسان في الحملة الخاصة بصيد التونة الحمراء للسنة الجارية و هذا بدءا من غدا الأحد، حسبما أفاد به اليوم السبت بيان لخلية الاتصال لمديرية الصيد البحري والموارد الصيدية.

و أبرز ذات المصدر أن هذه الحملة ستدوم إلى غاية الفاتح جويلية المقبل وستعرف مشاركة سفن "حبيب الله1" و "حاج سعيد" و "حاج عمار" و حاج محمد صوفي" التي ستنطلق من ميناء الغزوات.

و قد حددت حصة ولاية تلمسان لصيد سمك التونة الحمراء ب 253 طنا خلال موسم السنة الجارية، وفق ذات المصدر, مذكرا أن حملة العام الماضي شهدت مشاركة ثلاث سفن مع تحقيق حصة قدرت ب 184 طن. و من جهة ثانية, تم تسجيل مشروع جديد خاص بتسمين التونة ببلدية هنين لمستثمر خاص و الذي يعد الأول من نوعه على المستوى الوطني حيث تقدر طاقة استيعابه الإجمالية ب 950 طن, وفق ذات البيان.

كما يتم تجسيد مشروع آخر لإنجاز سفينتين من الحجم الكبير ذات 37 متر طولا و 9 أمتار عرضا بإحدى المؤسسات المختصة في صناعة السفن بميناء هنين واللتان تعدان أكبر سفينتين منجزتين بسواعد جزائرية على المستوى الوطني تقدر نسبة إنجازهما ب 90 من المائة ويرتقب مشاركتهما في حملة صيد التونة الحمراء العام المقبل, كما أشير إليه. (

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37232 شهيد

  2. عشبة تحميك من ألزهايمر إذا استنشقتها..

  3. أحزاب سياسية وشخصيات يعزون في وفاة الصحفي محمد سلطاني

  4. علامة تظهر على اللسان تدعو للتوقف عن تناول القهوة

  5. مــوجة حر قياسيـة بهذه الولايــات

  6. والي مستغانم يحظر حركة سير السيّارات بالواجهة البحرية

  7. أيام عيد الأضحى عطلة مدفوعة الأجر

  8. العالم الهولاندي يحذر من زلزال قوي في 03 مناطق متوسطية

  9. جلسة عاجلة لمحاكمة عمرو دياب في واقعة الصفع.. لطلب تعويض قدره مليون جنيه

  10. بسبب إبر التنحيف.. أوبرا وينفري تصاب بمشكلة خطيرة