لا أزمة في التزويد بمياه الشرب خلال الصيف

الوزير حسين نسيب يؤكد من تيارت

تعبيرية
تعبيرية

 

أعطى وزير الموارد المائية، نسيب حسين، للقائمين على الجزائرية للمياه، خلال زيارته إلى ولاية تيارت، اليوم، من اجل توفير المياه للمواطن خلال الصائفة، مطمئنا الجزائريين بأنه لن تكون هناك ازمة عطش.

كما شدد الوزير على القضاء على التسربات وكذا حماية المواطن من الأمراض المتنقلة عن طريق المياه، مؤكدا أن توفير الماء الشروب للمواطن أولوية ثم للقطاع الفلاحي. وعن سبب مشكل تسيير الحواجز المائية والسدود، أعطى الوزير تعليمات لتسيير الحواجز المائية والسدود للوكالة الوطنية لتسيير السدود”AMBT” من اجل الاستغلال الأمثل للسدود الصغيرة كمرحلة أولى من طرف مديري سد بن خدة وسد الدحموني، حيث تمتلك 19 حاجزا مائيا منها 12 سدا صغيرا الولاية لتتخذ بعدها إجراءات من اجل تسيير باقي السدود والحواجز المائية وعلى سبيل المثال سد بن سعدون ببلدية الفايجة، سد تحمامين بمدروسة وسد واد تيات وسد الفرجة بفرندة.

كما امر مدير الموارد المائية لوضع في الخدمة 17 حاجزا مائيا قبل حلول فصل الصيف لتوفير الماء الشروب للمواطن. وقال الوزير “الحواجز المائية الصغيرة تحتوي على كميات معتبرة من المياه، لكنها غير مستغلة كما ينبغي بسبب نمط الاستغلال، الفلاح بحاجة إلى مياه وفي انتظار تدعيم الولاية من البلديات الجنوبية وبمياه البحر المحالاة سيتم استحداث حقل جديد لتجنيد مياه بلدية وادي ليلي لتدعيم عدة بلديات الشمالية في اقرب وقت ممكن”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجوية الجزائرية تطلق حملة توظيف في هذه التخصصات

  2. أمطــار غزيـــرة على 6 ولايات

  3. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  4. السعودية تمنع دخول مكة لحاملي هذه التأشيرات

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35800 شهيد

  6. هذه أبرز مخرجات مجلس الوزراء

  7. "جيلي الجزائر" تفند..

  8. هذه رزنامة الاختبارات الاستدراكية للأطوار الثلاثة

  9. إدماج نحو 45 ألف مستفيد من منحة البطالة في سوق الشغل

  10. تحذير لعشاق القهوة.. هذه الطريقة تجعلها مسرطنة