مؤسسات صناعية هامة بسيدي بلعباس

لدفع الحركية الاقتصادية بالولاية

سيدي بلعباس
سيدي بلعباس

ستدخل عدة مؤسسات اقتصادية هامة  بالولاية المجال الصناعي من أجل دفع الحركية الاقتصادية بهذه الولاية وتحويلها إلى قطب صناعي هام بالنظر لموقعها الإستراتيجي، وهذا بعد  إطلاق عدة مؤسسات صناعية جديدة وتفعيل الموجود منها مع تطهير القطاع من أشباه الصناعيين الذين  سببوا الضيق في المناطق الصناعية  دون اي نتيجة.

وخصص غلاف مالي  يقدر بـ102 مليار سنتيم لإعادة توسيع العقار الصناعي بالولاية بـ60 هكتارا جديدا خلال 16 شهرا على أكثر تقدير، بغية إقامة منشآت منتجة بمختلف مناطق الولاية. ففي مدينة بلعباس تم وضع حجر الأساس لإنجاز أول مصنع للأدوية المضادة للسرطان  في الجزائر بطاقة إنتاج تقدر بـ400 ألف علبة سنويا، ومن المفروض أن يدخل الخدمة مع بداية سنة 2020  وسيوظف العديد من الإطارات واليد العاملة المختصة بالولاية وخارجها وتزويد مراكز معالجة السرطان بالأدوية والأمصال الخاصة.

وببلدية بني باديس، 40 كلم غرب سيدي بلعباس، تمت الموافقة على إنشاء مصنع لتجفيف وتصبير المنتجات الغذائية بمعايير عالمية من شأنه أن يفك أزمة البطالة بالجهة الغربية للولاية من جهة، ويتكفل باستقطاب الفائض من الإنتاج الفلاحي من خضر وفواكه وبقول جافة  لضمان إنتاج ما كميته 1300 طن  سنويا من معلبات الخضر والفواكه. من جانب آخر تم تفعيل لجنة الرقابة على المناطق الصناعية لمحاربة الأطراف التي استحوذت على أراض دون استغلالها لاسترجاعها مع تغريم أصحابها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  2. كشف عنها والي وهران.. تفاصيل جديدة بخصوص مصنع "فيات" للسيارات بطفراوي

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. مجانية تذاكر نهائي "الشان".. لجنة التنظيم توضح

  5. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  6. تسجيل 47 ألف حالة سرطان جديدة في الجزائر

  7. بالفيديو .. بن دبكة يُبدع بهدف عالمي في مواجهة رونالدو وزملائه

  8. محــرز الأفـضل في "السيـتي" بـدون منـازع

  9. فيما نفى دعمه لجيش الاحتلال..لهذا السبب تمكن باتريك برويال من دخول الجزائر

  10. باحثون أمريكيون يتوصلون لتحديد الجينات المسؤولة عن تفاقم هذا المرض القاتل