مطار تندوف : رحلتان جويتان إضافيتان نحو العاصمة 

خ/رياض -  وافقت وزارة النقل , على رفع عدد الرحلات الجوية من مطار الرائد فراج بتندوف إلى الجزائر العاصمة , وذلك بتدعيم الولاية الجنوبية برحلتين إضافيتين , اعتبارا من تاريخ 1 أبريل.

وبحسب ما أوردته ولاية تندوف , فان وزارة النقل , وافقت على مقترح تقدّم به مصطفى دحو والي الولاية , حرصا منه على التكفّل بانشغالات ساكنة الولاية , المتعلقة بتعزّيز مرفق النقل الجوي بخطوط إضافية , لأهمية هذا الربط الجوي بين تندوف ومطار الجزائر الدولي.

وأعلن السلطات العمومية في تندوف , أنه تم برمجة الرحلتين الجديدتين يومي الأحد والأربعاء انطلاقا من يوم 1 أبريل 2024 .وسبق أن أعلنت وزارة النقل عن إطلاق خط جوي جديد على مسار الجزائر – تندوف – أدرار – الجزائر بمعدل رحلة واحدة في الأسبوع، تنفيذا للتوجيهات التي أسداها رئيس الجمهورية خلال الزيارة الميدانية التي قام بها إلى ولاية تندوف، والمتعلقة بتلبية طلبات المواطنين و التكفّل بتنقلاتهم من وإلى ولايات الجنوب الكبير .

كما ينتظر في الفترات المقبلة , تدعيم مطار تندوف الرائد فراج برحلة دولية إلى مطار العاصمة الموريتانية نواكشط , استجابة إلى مقترحات رجال أعمال البلدين خلال المنتدى السابق لرجال الأعمال الجزائري الموريتاني في مندينة تندوف, في ظل ارتفاع حجم المبادلات التجارية بين الجزائر وموريتانيا , التي بلغت 414 مليون دولار في 2023، مقارنة بـ297 مليون دولار سنة 2022

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة وريـاح قوية بهذه الولايات

  2. اخر تطورات لقاء إتحاد الجزائر أمام نهضة البركان

  3. بــلاغ هــام من "كـاسـنوس"

  4. علم جمهورية الريف يرفرف بمقر الأمم المتحدة

  5. هذا موعد سحب استدعاء امتحاني"البكالوريا والبيام "

  6. القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية وتمويل المؤسسات الناشئة على طاولة مجلس الوزراء

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  8. تويوتا اليابانية العملاقة للسيّارات تتأهب للعودة بقوّة إلى السوق الجزائرية

  9. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  10. أبرز مخرجات اجتماع مجلس الوزراء