مكتبة في كل مقهى ببلدية أخناق مايون بأولاد اعطية

في مبادرة ثقافية الأولى من نوعها بسكيكدة

تعبيرية
تعبيرية

أطلقت بلدية خناق مايون غربي ولاية سكيكدة مبادرة ثقافية هي الأولى من نوعها بولاية سكيكدة، وذلك بإنشاء مكتبة في كل مقهى بهذه البلدية، هذه المكتبة تحتوي على العشرات من الكتب في شتى الميادين .

وبإمكان زائري المقهى مطالعتها وحتى استعارتها، المبادرة هذه اطلقها رئيس رئيس البلدية السعيد بوعزيز بالتنسيق مع رئيس المكتبة الرئيسية بولاية سكيكدة عبد العزيز بوحبيلة وباقتراح من رئيس الفرع الولائي لاتحاد الكتاب الجزائريين وابن المنطقة الشاعر محمد قاري، وتهدف هذه المبادرة إلى التشجيع على المقروئية ومساعدة الشباب الجامعي على انجاز بحوثه وكذا طلبة المدارس بأطوار التعليم المختلفة.

هذا ولاقت هذه المبادرة الأولى من نوعها استحسان مواطني المنطقة وعلى رأسهم الطبقة المثقفة التي دعت إلى الإسراع في تجسيد الفكرة ولم لا توسيعها لتشمل كل بلديات دائرة أولاد اعطية والمصيف القلي، من جهته رئيس المجلس الشعبي البلدية السعيد بوعزيز أكد "للبلاد" سعيه لإطلاق العديد من المبادرات التي تخدم الثقافة والمثقفين بالمنطقة. وهو نفس الطرح الذي ذهب إليه رئيس المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بسكيكدة الذي أكد دعمه المطلق لمجمل المبادرات الثقافية التي تهدف إلى خدمة الثقافة والمثقفين بسكيكدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ثلوج وموجة برد شديدة على هذه الولايات

  2. بالفيديو .. هكذا فاجأت الكاف طفلة جزائرية صنعت الحدث في "الشان"

  3. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  4. أمطــار رعدية على هذه الولايــات

  5. موجة بـرد شــديدة في هذه الولايــات

  6. هذا موعد طرح تذاكر قمة الخضر في نصف النهائي للبيـع

  7. "الكــاف" يرفع قيـمة الجوائز الماليـة في "شــان" الجزائر

  8. "الفيـفا" يـوقف 4 لاعبيـن من الأورغواي بعد فوضى المونديـال !

  9. السنغال تتجاوز موريتانيا وتبلغ المربع الذهبي لـ "الشان"

  10. ارتفاع أسعار النفط