وهران : استلام الشطر الأول من مشروع الطريق المزدوج للميناء جوان القادم

توشك أشغال الشطر الأول من مشروع الطريق المزدوج الذي يربط ميناء وهران بالطريق السيار شرق-غرب على نهايتها على أن يدخل حيز الخدمة قبيل انطلاق الطبعة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة هذه الصائفة.

وحسب مديرية الأشغال العمومية، فإن أشغال تجسيد هذا الشطر الممتد على مسافة 8 كلم من مجموع 26 كلم لمشروع الطريق المزدوج لميناء وهران تسير بوتيرة متسارعة وهي حاليا في مرحلة تعبيد الطريق على أن يدخل حيز الخدمة شهر جوان المقبل أي قبيل انطلاق الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها عاصمة الغرب الجزائري من 25 جوان إلى 6 جويلية القادمين.

من جهته، أبرز المدير المحلي للنقل، الطاهر حقاص، لـ/وأج، أنه باستلام هذا الشطر الذي يؤدي إلى الطريقين الاجتنابيين رقم 4 و5 سيتم إضفاء سيولة أكبر لحركة الشاحنات التي تقصد الميناء عبر الطريق القديم والتي تقدر حاليا ب 1.500 شاحنة يوميا على أن ترتفع إلى 3 آلاف شاحنة مع دخول مشروع توسعة نهائي الحاويات لميناء وهران حيز الخدمة.

و يشمل الشطر الأول من المشروع على ثلاثة أروقة في كل اتجاه مع العلم أن المشروع عرف تأخرا بسبب الأرضية الصعبة والمحاذية للبحر إلى جانب مشاكل تقنية كانزلاق التربة وغيرها والتي تم التكفل بها نهائيا, وفق المديرية المحلية للأشغال العمومية.

للتذكير فقد استفاد المشروع مؤخرا من مبلغ 14 مليار دج لإتمام أشغال انجاز الطريق المزدوج واستكمال الأشغال بصفة نهائية مما ساهم بشكل كبير في دفع وتيرتها لتسليمه في أجاله المحددة, كما أشير إليه.

و قد بلغت نسبة تقدم أشغال هذا المشروع الذي يتكفل بتجسيده مجمع جزائري تركي (ماكيول) بتكلفة إجمالية قدرت بـ 40 مليار دج أزيد من 92 بالمائة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة بــرد شديــدة في هـذه الولايــات

  2. صب الزيادات في معاشات المتقاعدين قبل رمضان

  3. "الكـــاف" تزف خبرا سارا لقنــدوسي

  4. استخراج 245 كغ من الذهب بعين قزام

  5. صورة تعبيرية

    سونلغاز: توزيع كاشفات أحادي أكسيد الكربون على 7 مليون زبون مجانا

  6. علماء روس يكتشفون مادة نباتية لعلاج مرض النقرس

  7. تعليمات لتسليم ملعب مصطفى تشاكر في الآجال المحددة

  8. رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن

  9. رئيس الجمهورية يوجه رسالة إلى ملك السعودية

  10. تمديــد صلاحيـة بطـاقة "هيـا" إلى 2024