16 ”حراڤا” أمام وكيل الجمهورية بأرزيو

تم توقيفهم صباح الأحد في عرض البحر شمالي كاب فالكون

الحراقة
الحراقة

البلاد - رياض.خ - تم تقديم صباح اليوم، 16 مهاجرا غير شرعي، تتراوح أعمارهم بين 18 و36 عاما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة ارزيو التابعة لمجلس قضاء وهران، الذي وجه استدعاءات مباشرة لحضور جلسة محاكمتهم يوم 12 جوان القادم. وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإنه تم توقيف الحراڤة صباح الأحد في عرض البحر على بعد 4 أميال بحرية شمالي كاب فالكون بخليج أرزيو. 

وقال المصدر إن المهاجرين المنحدرين من ثلاث ولايات بغرب الوطن، كانوا انطلقوا في حدود الساعة الرابعة فجر الاحد في رحلة إبحار سري نحو سواحل طريفة بمقاطعة قادس جنوب إسبانيا بعدما دفعوا ما يقرب من 550 يورو لمهرب البشر في المنطقة يعتقد أنه نظم عدة رحلات في الشهرين الماضيين. وحسب المصادر ذاتها، فإن المهرب غير الموقوف تأكد أنه محل مذكرات بحث صادرة عن محاكم الاختصاص المحلي لصلته بشبكة تهريب البشر التي كان يديرها العقل المدبر لجريمة تسفير البشر إلى سواحل اسبانيا ”تروبيكو” .

ولفت المصدر إلى أن الوحدة العائمة ”رصد” اقتادت الحراڤة إلى المحطة البحرية لميناء ارزيو وتم تسليمهم إلى فرقة الدرك التي حققت معهم حول ظروف الهجرة غير الشرعية وهوية مدبر الرحلات السرية، حيث تأتي هذه المحاولة الجديدة بعد هدوء دام شهرين تقريبا وذلك منذ بداية المظاهرات الحاشدة المناهضة لرموز الفساد في النظام الحاكم، ولم يتم الابلاغ عن أي محاولة للهجرة السرية من قبل الأجهزة الأمنية على سواحل غرب الوطن، في وقت تم تطويق نقاط الابحار السري من قبل مصالح الدرك التي وضعت مخططا أمنيا لتأمين السواحل من قبضة شبكات تهريب البشر .
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34568 شهيد

  3. ريــاح قوية على هذه الولايات

  4. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  5. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  6. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"

  7. على المستوى الدولي.. بنك التنمية المحلية "BDL "يعتزم إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني

  8. رئيس الجمهورية يشرف على إحتفاليــة عيد العمال

  9. "فيديو" سحابة محملة بشحنات برق هائلة تحول الليل إلى نهار في السعودية

  10. رميًا بالرصاص.. شاهد لحظة مقتل مشاركة في مسابقة ملكة جمال الإكوادور "فيديو"