الإتفاق على إقامة معرض تجاري ترويجي للمنتجات الجزائرية بإثيوبيا

لطفي.ط- أجرى وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق مباحثات ثنائية جمعته بالسفير الإثيوبي في الجزائر نبيات جيتشاو لبحث سبل تطوير آفاق الشراكة التجارية بين البلدين.

ووفق بيان للوزارة، فقد إتفق الطرفان على تنظيم معرض ترويجي للمنتجات الجزائرية بالعاصمة أديس أبابا قبل نهاية السنة الجارية، كما تناولا آليات تنفيذ ما اتفق عليه رئيسا البلدين من توجيهات لاسيما ما تعلق برفع حجم المبادلات التجارية البينية وتوسيع مجالات التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وحسب ذات المصدر، فقد أعرب الطرفان عن رغبتهما في تفعيل شراكات جديدة وفق مبدأ رابح رابح بين الجزائر وإثيوبيا، خاصة بعد الزيارة الأخيرة للرئيسة الإثيوبية إلى الجزائر.

وتناول اللقاء آليات تنفيذ ما اتفق عليه رئيسا البلدين من توجيهات لاسيما ما تعلق برفع حجم المبادلات التجارية البينية وتوسيع مجالات التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك

فيما تم التأكيد على ضرورة تفعيل وتأطير مجلس الأعمال الذي يبقى همزة وصل أساسية في توجيه المتعاملين الاقتصاديين نحو الاستثمارات المربحة ومرافقتهم في الولوج إلى الأسواق الخارجية.

من جانبه رحب السفير الإثيوبي بكل المقترحات التي من شأنها أن تحقق المنفعة المتبادلة بين الطرفين مشيدا بجهود الجزائر الرامية إلى تنويع اقتصادها خارج المحروقات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي