بلعابد يؤكد دخول الكتاب المدرسي الرقمي حيز التنفيذ قريبًا

كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أن الكتاب المدرسي الرقمي سيدخل حيز التنفيذ خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدًا وجوب إعطاؤه الأهمية البالغة خاصة في تمكين الأولياء من الإجراءات العملية للحصول عليه واستغلاله.

جاء ذلك خلال ندوة وطنية عن طريق التحاضر المرئي عن بعد، ترأسها بلعابد اليوم السبت، بحضور إطارات ومدراء التربية لمتابعة وضعية استغلال النسخة الثانية من الكتب المدرسية، رزنامة النشاطات المبرمجة للاحتفاء بالذكرى الثامنة والستين لاندلاع الثورة التحريرية، بالإضافة إلى انشغالات أخرى تهم القطاع.

ووفق بيان الوزارة، أمر بلعابد مدراء التربية بتكليف مفتشي التعليم الابتدائي للقيام بحملات تفتيشية من أجل التأكد من خلوّ محافظ التلاميذ من المستويات التعليمية المعنية بتخفيف وزن المحفظة من الكتب المدرسية، مع تقديم وضعية إحصائية حول العملية نهاية الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى متابعة عملية تجهيز المدارس بالأدراج.

كما أسدى بلعابد خلال ذات الندوة مجموعة من التعليمات التي تقضي بوجوب تغطية كامل المدارس الابتدائية بالمطاعم بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مشيرًا بأن نسبة التغطية بلغت أكثر من 95٪ من مجموع المدارس الابتدائية على المستوى الوطني.

وشدد بلعابد على وجوب المتابعة الشخصية لمدراء التربية للملفّات، خاصة تلك المتعلقة بالموارد البشرية، مخلفات المالية للموظفين، والقيام بزيارات فجائية (نهارا وليلا) للمؤسسات التعليمية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي