بن بوزيد يحذر من ارتفاع وتيرة الإصابة بداء السكري بصنفيه الأول والثاني

حذر وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، من ارتفاع وتيرة الإصابة بداء السكري بصنفيه الأول والثاني في أوساط المجتمع،ودعا إلى التخفيض من استهلاك السكريات والدهنيات ونسبة ملح الطعام في الوجبات الغذائية، حفاظا على الصحة والوقاية من الأمراض المزمنة التي يتسبب فيها الاستهلاك المفرط لهذه المواد.

وأكد الوزير،اليوم الجمعة بالجزائرالعاصمة، لدى إعطائه،رفقة وزير الشباب والرياضة، إشارة انطلاق المراطون الذي نظم بالمركب الرياضي محمد بوضياف، إحياء لليوم العالمي لمكافحة داء السكري المصادف ل14 نوفمبر ،على ضرورة ممارسة النشاط الرياضي من أجل تحسين نوعية حياة الفرد ووقايته من مختلف الأمراض، وأضاف أن الرياضة "مفيدة جدا في حياة الإنسان وفي رفاهيته النفسية وحيويته الجسدية، بالإضافة إلى الوقاية من مختلف الأمراض".

ودعا بالمناسبة جميع شرائح المجتمع إلى "ممارسة النشاط الرياضي مع التخفيض من استهلاك السكريات والدهنيات ونسبة ملح الطعام في الوجبات الغذائية، حفاظا على الصحة والوقاية من الأمراض المزمنة التي يتسبب فيها الاستهلاك المفرط لهذه المواد".

وبخصوص الوقاية من داء السكري، أوضح بن بوزيد أن الوزارة تنظم على مدار السنة أياما وقائية ضد كل الأمراض، محذرا من ارتفاع وتيرة الإصابة بداء السكري بصنفيه الأول والثاني في أوساط المجتمع.

بدوره، حث وزير الشباب والرياضة سبقاق ،جميع المواطنين على ممارسة النشاط الرياضي الذي وصفه بأحسن علاج لمقاومة الأمراض والحفاظ على صحة جيدة لدى جميع فئات المجتمع.

و صرحت سفيرة الدنمارك بالجزائر، فنيسة فيغا ساينز، التي شاركت في هذه التظاهرة الرياضية، أن "هذا اليوم مهم جدا، خاصة وأنه يمثل تاريخ اكتشاف دواء الانسولين منذ قرن من الزمن، مما ساهم بشكل كبير في علاج مرضى داء السكري".

وثمنت السفيرة التعاون بين وزارة الصحة ومكتب المنظمة العالمية للصحة بالجزائر، إلى جانب مخابر "نوفو نورديسك" الدانماركية، لتنظيم هذا اليوم التوعوي لتحسيس المجتمع بأهمية الإقبال على النشاط الرياضي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  6. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي