بن زيان: "إجراء تقييم أولي للإصلاح في فرع الطب في الفاتح جويلية المقبل"

تنصيب أربعة أفواج عمل بين قطاعي التعليم العالي والصحة

البلاد نت – ك.ل - أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان عن "إجراء تقييم أولي  لتطبيق الإصلاح في فرع الطب بتاريخ الفاتح جويلية المقبل، للنظر في نتائج التحويرات الجوهرية على مضامين البرامج التي ستدخل سنتها الرابعة مع الدخول الجامعي المقبل".

وأوضح الوزير خلال تنصيب أربع افواج عمل مشتركة بين قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة السكان وإصلاح المستشفيات للعمل على معالجة أهم الملفات بما يعزز مهارات السلك الطبي والأساتذة الاستشفائيين الجامعيين على وجه الخصوص،ان الاجراء يندرج في إطار مخطط عمل القطاع الرامي إلى تعميق اصلاح التعليم العالي وتحسين نوعية التكوين وترقية التكوينات في العلوم الطبية" لمواجهة التحديات الراهنة التي تتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهود.

ودعا الوزير بن زيان القدرات البشرية والباحثين في العلوم الطبية إلى التكيف مع متطلبات المجتمع لتحقيق أمنه الصحي مجددا التزامه بتعزيز الشراكة مع قطاع الصحة عبر وضع الكفاءات والخبرات المتوفرة لترقية التكوين في العلوم الطبية والرفع من جودته.

وأعلن الوزير بن زيان عن "إجراء تقييم اولي يوم 1 جويلية لتطبيق الإصلاح في فرع الطب للنظر في نتائج التحويرات الجوهرية على مضامين البرامج التي ستدخل سنتها الرابعة مع الدخول الجامعي المقبل".

ومن جانبه، أكد وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد ان التحديات التي تواجه البلاد و"النقائص المسجلة في قطاع الصحة تستدعي إعادة النظر في العديد من الملفات سيما التكوين والتربص" ،وأضاف الوزير أنه بالرغم من "تحقيق نتائج كبيرة" من حيث الكم لكن علينا جميعا كسب رهان النوعية وتحقيق التوازن بين المناطق لتلبية حاجيات الساكنة في كل الوطن.

وبخصوص مهام الأفواج المنصبة، سيعكف الفوج الأول على تحيين المرسوم الصادر في 2013 المتضمن إنشاء اللجان الاستشارية الاستشفائية الجامعية وتحديد صلاحياتها وتنظيمها ،أما الفوج الثاني فسيعمل على دراسة الجوانب المتعلقة بالعلوم الأساسية في الطب وكذا مراجعة الشبكة التقييمية الخاصة بالترقيات في رتب الاستشفائيين الجامعيين ،أما الفوجين الثالث والرابع فسيعكفان على مناقشة الإشكالات التي يعرفها التكوين في علوم التمريض وكذا دراسة وضعية البحث العلمي في العلوم الطبية وبعدها لتواكب التطورات الحاصلة في مجال الطب في العالم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي