حركة استثنائية لتنقل موظفي التربية بين الولايات

اللجوء إليها يتم لسد الشغور في المناصب

وزارة التربية
وزارة التربية

البلاد - ليلى.ك - أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، أن حركة تنقل موظفي التربية ما بين الولايات، تتم بصفة “استثنائية جدا” لسد الشغور في المناصب، بعد استنفاذ منتوج المدارس العليا للأساتذة، وكذا مسابقات التوظيف. 

وفي إجابتها، في جلسة علنية بمجلس الأمة، عن سؤال متعلق بالمعايير المعتمدة للفصل بين طلبات منح رخص التنقل للموظفين، أوضحت الوزيرة، أن “الحركة بين الولايات تتم بصفة استثنائية جدا لسد الشغور في المناصب بعد استنفاذ منتوج التكوين التكميلي المتخصص قبل التعيين”، ويتعلق الأمر -كما قالت- باستنفاذ منتوج المدارس العليا للأساتذة ونتائج مسابقات التوظيف، وكذا نتائج الامتحانات المهنية بالنسبة لرتب الترقية، مشيرة إلى أن “الأولوية في التوظيف في المناصب المالية الشاغرة للسنة الدراسية تكون على أساس منتوج التكوين التكميلي المتخصص قبل التعيين”. وأضافت أنه “إن بقيت مناصب شاغرة” يتم التكفل بعملية التنقل والدخول إلى الولاية، حيث يكون تخصيص هذه المناصب بعدد الطلبات الموجودة في حدود المناصب المالية والبيداغوجية المتوفرة.

وفي حالة وجود أكثر من طلب على المنصب الواحد، فإنه يأخذ بعين الاعتبار، خاصة المؤهلات، الكفاءة المهنية، الأقدمية، الوضعية العائلية والعقوبات التأديبية.

وذكرت في هذا الإطار، أنه في إطار تكريس مبدأ اللامركزية، يتم تفويض سلطة التسيير على المستوى المحلي إلى مديري التربية، سواء تعلق الأمر بالتوظيف، الترسيم، الترقية أو غيرها من الحالات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  5. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط