قوجيل يوقع على سجل التعازي بمقر السفارة البريطانية بالجزائر

وقع رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، اليوم الأحد، نيابة عن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على سجل التعازي بمقر السفارة البريطانية بالجزائر على إثر وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وكتب قوجيل : " ببالغ الحزن والأسى وبقلوب دامعة تلقينا نبأ وفاة جلالة ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية إليزابيث الثانية. ولا يسعني إلا أن أتقدم إلى العائلة الملكية الكريمة والشعب البريطاني كافة باسم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. والشعب الجزائري وأصالة عن نفسي بأصدق التعازي وأخلص مشاعر التعاطف والمواساة ".

وأضاف: " لقد شاء القدر أن ترحل الملكة إليزابيث الثانية بعد مسيرة طويلة من العطاء. أفنت خلالها حياتها في خدمة وطنها وشعبها بكل إيثار وإخلاص وإنكار للذات وبرحيلها اليوم يفقد المجتمع الدولي صوتا للحكمة والتبصر وسداد الرأي لإعلاء الحق بين كافة شعوب العالم ".

كما إستذكر رئيس مجلس الأمة وقفة الملكة الراحلة مع الجزائر في زلزال الشلف 1980 مؤكدًا في ذات الصدد: " ولن ينسى الجزائريون وقفتها التضامنية معهم غداة المأساة التي خلفها الزلزال المدمر في مدينة الشلف في 10 أكتوبر 1980. حيث أبت الملكة الراحلة مرفوقة بزوجها الراحل الأمير فيليب دوق إدنبرة. حينها إلا أن تحضر إلى الجزائر لتقديم واجب العزاء والمواساة للضحايا وعائلاتهم شخصيا".

وختم قوجيل بالقول: " وإذ أعرب مجددا عن عميق حزني لوفاة الملكة إليزابيث، فإنني أؤكد تضامن وتعاطف الشعب الجزائري إلى جانب العائلة الملكية الفاضلة والشعب البريطاني الصديق".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟