هذا ما نصح به مقري الحكومة في مواجهة وباء "كورونا"

اجتماع بتقنية التحاضر عن بعد للمكتب التنفيذي لـ "حمس"

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- دعا رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، الحكومة، إلى التعامل مع الدول التي أثبتت نجاحها في مواجهة "كورونا"، والابتعاد عن ذهنية التبعية الخارجية التقليدية التي أثبتت فشلها.

وقال مقري، في بيان أعقب اجتماع أعضاء المكتب التنفيذي بتقنية التحاضر عن بعد، اليوم الاثنين، إن الحكومة مطالبة بتطوير قدراتها لمواجهة الوباء وحشد كل الإمكانيات اللازمة لوقف الوباء واعتبار ما ينفق في الوقاية والعلاج المبكر أقل بكثير مما ينفق في حالة انتشار الوباء لا قدر الله.

ودعا رئيس "حمس"، إلى الاستمرار في الإجراءات الاستثنائية الضرورية لمنع انتشار الوباء والتعامل بصرامة مع أي تهاون مع مختلف سياسات الوقاية الجماعية والفردية وتطوير أدوات الرصد الطبي والتكفل السريع بالمصابين وتوفير الأماكن المناسبة للحجر المؤقت والتدخل العاجل والسريع لإجلاء الجزائريين العالقين في مختلف المطارات الأجنبية.

وطالب مقري، الحكومة، بضرورة إعلام الرأي العام بحقيقة انتشار المرض وتوفير المعلومات اللازمة بخصوص مستويات التكفل مما يجعل المواطنين أكثر حذرا واطمئنانا، والتزام بالشفافية التامة في الصفقات والتعاملات الاقتصادية المتعلقة بالوباء ومحاربة كل أنواع الفساد المرتبطة بذلك وكذا التعامل بصرامة وحزم وفورية مع المحتكرين والمضاربين في مختلف السلع.

وأعلن رئيس "حمس"، أن الحركة تضع كل مؤسساتها وهياكلها وإمكانياتها البشرية والمادية في خدمة المجتمع والدولة وتعلن استعدادها للتعامل مع كل القوى الوطنية لمواجهة الوباء وحفظ البلد من مخاطره على الصحة والأمن الوطني ومعيشة المواطنين.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟