أبواب مفتوحة على مصالح الضرائب من 21 إلى 25 ماي

لتقريب الإدارة الجبائية من المواطنين

مركز الضرائب بالجلفة
مركز الضرائب بالجلفة

سيتمّ تنظيم أبواب مفتوحة حول الإدارة الجبائية خلال الفترة الممتدة ما بين 21 إلى 25 ماي الجاري و ذلك في إطار توجيهات  السلطات العمومية المتعلقة بتنفيذ النموذج الجديد للنمو الاقتصادي كما تندرج  أيضا ضمن أهداف برنامج عصرنة وزارة المالية حسبما علم لدى المديرية العامة  للضرائب .

وحسب بيان المديرية العامة للضرائب تهدف هذه التظاهرة إلى تقريب الإدارة  الجبائية من المواطنين و كافة المتعاملين الاقتصاديين  حيث ستركز على محورين  هامين :  الأول إبراز التدابير المتخذة لتبسيط و تخفيف الضريبة الجزافية  الوحيدة ، بينما يتضمن المحور الثاني شرح نظام إعادة جدولة الديون الجبائية  للمؤسسات التي تعاني من صعوبات مالية، حسب نفس المصالح.

و سخرت الإدارة الجبائية كافة الوسائل البشرية و المادية بغية التعريف بشكل أفضل بهذه التسهيلات والاستجابة للانشغالات المعبر عنها سواء من طرف  المواطنين أو المتعاملين الاقتصاديين في مجال المسائل المرتبطة بالجباية .

واستنادا  لنفس المصدر فإن هذه الأبواب المفتوحة ستعرف تنظيم  نشاطات مختلفة تجرى على مستوى مديرية كبريات المؤسسات والمديريات الولائية للضرائب و كذا  مراكز الضرائب والمراكز الجوارية للضرائب والمفتشيات والقباضات حيث سيتم تنظيم  نشاطات مختلفة.

وبهدف إنجاح هذه التظاهرة  تدعو المديرية العامة للضرائب المواطنين والمتعاملين الاقتصاديين وغيرهم من أصحاب المشاريع للتقرب من مصالحها  خلال  هذه الأبواب المفتوحة   حيث  سيخصص لهم استقبال خاص من أجل الاستفسار بشكل  أفضل عن هذه التسهيلات الجبائية و الاجابة عن مختلف انشغالاتهم.

من جانب آخر،  أوضح نفس المصدر أنه سيتم تغطية الحملة الإعلامية لهذه الأبواب  المفتوحة من خلال الموقع الالكتروني للمديرية العامة للضرائب  " www.mfdgi.gov.dz " وصفحات شبكات التواصل الاجتماعي للمديرية العامة للضرائب   "فايسبوك" "غوغل+" و"تويتر".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. (بالفيديو) حارس "الخضر" مصطفى زغبة يوقع هدفا من مرماه في الدوري السعودي

  2. أمطار رعدية على 3 ولايات

  3. أمطار رعدية في 9 ولايات

  4. قواعد التأشيرة الجديدة لدولة الإمارات تدخل حيز التنفيذ غدا

  5. روسيا تقطع إمدادات الغاز عن إيطاليا

  6. أول رد فعل من "الفيفا" بعد مقتل 174 داخل ملعب بأندونيسيا

  7. فيديو .. سليماني هداف مع بريست

  8. هل ستترشح الجزائر لإحتضان "كان" 2025؟ .. هكذا رد زفيزف

  9. الجزائر تتعرف على منافسيها في دور مجموعات "شان 2023"

  10. عادات صحية تُسرع حرق دهون الجسم