أداء "الواجب الانتخابي" أحسن وسيلة للحفاظ على الأمن والاستقرار

وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي من بومرداس:

نور الدين بدوي
نور الدين بدوي

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين  بدوي ، يوم السبت ببومرداس ، أن أداء المواطن لواجبه الانتخابي يوم 4 ماي القادم هو "أحسن وسيلة للحفاظ على مكاسب الأمن والاستقرار" ، داعيا الولاة  ورؤساء البلديات للقيام بحملات جوارية تحسيسية في أوساط المواطنين لحثهم على المشاركة.

وقال  بدوي في اجتماع جمعه برؤساء بلديات دائرة برج منايل عقب تدشينه  لمقر هذه الدائرة أن "أحسن وسيلة للحفاظ على مكاسب الأمن والاستقرار الذي تحقق  بفضل ميثاق السلم والمصالحة الوطنية وتضحيات جسام هو أداء المواطن لواجبه  الانتخابي" ،  موضحا أنه يتوجب على الجزائريين أن "لا يتركوا أي كان يفكر ويقرر  في مكانهم"، حسبه.

وبعد أن ذكر بأن "الجزائر كانت تعيش عزلة دولية وعانت لوحدها سنوات الإرهاب "  ، أكد الوزير أن الانتخابات التشريعية لـ4 ماي القادم "مرتبطة بالتحديات التي  يجب أن يرفعها خلال هذا اليوم  كل واع بالمخاطر الإرهابية وبالوضعيات  التي تعيشها دول الجوار" ، مضيفا أن "كل الجماعات الإرهابية التي يتم القضاء  عليها وكميات الأسلحة التي تحجز هدفها واضح ونحن مستهدفون" ،  مستدلا على ذلك "بالمحاولات  الإرهابية الأخيرة بولاية قسنطينة".

 

الحملة الانتخابية الحالية "مسؤولة" وتعليمات صارمة بخصوص تسليم بطاقة الناخب

 

وصف الوزير  بدوي الحملة الانتخابية الحالية "بالمسؤولة " ، وذلك لأن لأنه  الشركاء السياسيين يدعون للحفاظ على مكاسب  الأمن والاستقرار خلال تنشطيهم لفعاليات الحملة الانتخابية، حسبه.

كما دعا الوزير رؤساء بلديات الوطن وولاة الجمهورية إلى "القيام بحملات  جوارية في أوساط المواطنين لتحسيسيهم بواجب المشاركة في التشريعيات" ،  وكذا  "توصيل بطاقة الناخب إليهم" ، مشيرا إلى أنه تم إعطاء تعليمات "صارمة" بخصوص  تسليم بطاقة الناخب و أن مصالحه تعمل "في تنسيق تام وتكامل" مع الهيئة العليا  المستقلة لمراقبة الانتخابات.

و أوضح الوزير أن قيام الولاة بالتحسيس بأهمية المشاركة في الاستحقاقات  القادمة "يدخل في صميم صلاحياتهم" ، مشيرا إلى أن الجزائر"بدستورها الجديد  ستجتاز انتخابات في مستوى طموحات شعبيها".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا : رئيس الجمهورية سيلقي خطابا ويجري لقاءات مع قادة كبار في العالم

  2. مولودية الجزائر بطلا للدوري المحترف ونجم بن عكنون ووادي سوف يسقطان إلى القسم الثاني

  3. وزير الري يضع حيز الخدمة مشروع تزويد تيارت بالمياه الصالحة للشرب من الشط الشرقي

  4. تعديل برنامج سير قطارات ضاحية الجزائر في عيد الاضحي

  5. أمطار غزيرة ورعود عبر هذه الولايات

  6. رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الكيني بباري الإيطالية

  7. مقتل 8 جنود وضباط احتراقاً بغزة

  8. رئيس الجمهورية يستقبل بإيطاليا رئيس المجلس الأوروبي

  9. رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا بقلعة بورجو إغانسيا

  10. المدير العام لمنظمة العمل الدولية يشيد بدور مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري داخل المنظمة