أراضي ”البرارك” لبناء سكنات lpa

لقاء مرتقب بين زوخ و"الأميار” لإطلاق عملية التسجيل في السكن الترقوي المدعم

المشاريع السكنية
المشاريع السكنية

 

وجه وزير السكن والعمران والمدينة والعمران عبد الوحيد طمار تعليماته إلى مدراء وإطارات السكن في ولاية الجزائر العاصمة لضبط كل القوائم الخاصة بالأرضية المخصصة لسكنات ”lpa” للانطلاق فيها خلال الأسابيع المقبلة والإسراع في وتيرة إنجاز سكنات ”عدل” بالإضافة إلى ترحيل ما تبقي من السكنات الهشة للاستفادة من الأوعية العقارية الخاصة بها.

وجرى الاجتماع التنسيقي بين وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار ووالي الجزائر عبد القادر زوخ مساء  أمس، وضم إطارات الوزارة والسلطات المحلية للولاية حول وضعية البرامج السكنية لمختلف الصيغ وتهيئة الأرضية المخصصة للصيغة الجديدة ”lpa ”بالجزائر العاصمة.

وأكد عبد الوحيد طمار خلال اجتماعه مع والى الجزائر العاصمة أن اللقاء شمل تهيئة الأراضي المخصصة للسكن بالإضافة إلى الخروج بتوصيات وقرارات للوصول الى أهداف خاصة بولايات الجزائر العاصمة المتعلقة بكل الأنماط كسكنات ”عدل” أو السكن الاجتماعي لتكملة وتيرة إعادة إسكان سكان البيوت القصديرية والهشة، وكيفية الانطلاق في سكنات lpa ”ألبيا”، كاشفا عن اجتماعات خاصة وخرجات ميدانية لإيجاد حلول للمشاكل التي تعيق إنجاز السكنات وتعترض السير الحسن للورشات من أجل الانتهاء مما تبقى من أكواخ ومواصلة عملية الإسكان. واستمع الوزير الى تقارير مدراء السكن حول المشاريع السكنية المنجزة  والتي هي في طور الإنجاز والمشاكل التي يعرفها القطاع على مستوى الجزائر العاصمة.

وقد تم توجيه تعليمات للمدراء ودواوين الترقية والتسيير العقاري ووكالة عدل والمديرية الوطنية للترقية العقارية وحثهم على الشروع في أشغال تهيئة المشاريع أثناء إنجاز المباني والسهر على توفير العقار وتحديد إمكانيات الأراضي التي تم تعيينها ومراجعة أدوات التعمير لاستخدامها على وجه الخصوص في السكن الترقوي المدعم والبيع بالإيجار للبرنامج المحدد لسنة 2018 وتحديد الأراضي الخالية من العراقيل ومساعدة المرقين والمستثمرين في وضع الصيغة النهائية لإجراءات نقل ملكية الأراضي للحصول على عقود التعمير.

ومن بين التوصيات أيضا متابعة ومراقبة المشاريع الموكلة للمدراء والسهر على احترام الآجال واستعمال اليد العاملة والكفاءات المحلية المختصة في الدراسات المعمارية الهندسية والإنجازات. للإشارة فإن والي الجزائر العاصمة سيعقد اجتماعا يوم السبت القادم مع رؤساء البلديات لضبط القوائم النهائية للأرضيات المخصصة لسكنات ”ألبيا” وتحديد اللجنة المكلفة باستقبال ملفات المكتتبين الراغبين في الحصول على سكنات من هذه الصيغة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا سيتم تطبيق زيادات الأجور بداية من مارس

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. موجة بــرد شديــدة في هـذه الولايــات

  4. صب الزيادات في معاشات المتقاعدين قبل رمضان

  5. "الكـــاف" تزف خبرا سارا لقنــدوسي

  6. هذه نسبة إمتــلاء سـدود شرق البـلاد

  7. استخراج 245 كغ من الذهب بعين قزام

  8. صورة تعبيرية

    سونلغاز: توزيع كاشفات أحادي أكسيد الكربون على 7 مليون زبون مجانا

  9. تعليمات لتسليم ملعب مصطفى تشاكر في الآجال المحددة

  10. علماء روس يكتشفون مادة نباتية لعلاج مرض النقرس