أزيد من 18 ألف شرطي لضمان التغطية الأمنية لامتحانات شهادة البكالوريا

المخطط يشمل تأمين 2108 مركز امتحان

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها هذا السبت أنها وضعت مخططا وقائيا  بتسخير أزيد من 18 ألف شرطي من مختلف الرتب لضمان التغطية الأمنية لمجريات  امتحانات شهادة البكالوريا المقررة في الفترة الممتدة من 20 الى 25 جوان  الجاري. 

وأوضح ذات المصدر أن هذا المخطط يشمل تأمين 2108 مركز امتحان عبر قطاع  اختصاص الأمن الوطني بكامل ولايات الوطن, 14 مركز تجميع, 70 مركز تصحيح  ومركزين (2) للطبع, بالإضافة الى مراكز حفظ المواضيع والبالغ عددها 66 مركزا,  كما ستشارك مصالح الأمن الوطني في حفظ المراكز المتقدمة لحفظ المواضيع.

من جهة أخرى, تم تسخير كافة آليات الوقاية لتسهيل الحركة المرورية بالقرب من  مراكز الامتحانات التي تشهد توافد التلاميذ والأولياء, والحفاظ على سلامة  الممتحنين عن طريق وضع نقاط مراقبة ثابتة وأخرى متحركة لضمان انجاح كل الظروف  المهيأة لسير هذه الامتحانات عبر كافة التراب الوطني الى جانب مكافحة التوقف  العشوائي قرب هذه المراكز وتكثيف الدوريات الراجلة والراكبة بتفعيل نشاط وحدات  الدراجات النارية مع تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية عبر كافة قنوات الاتصال  للمديرية العامة الأمن الوطني تخص الحدث.

وفي هذا الإطار, تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني أن مصالحها "مجندة ليلا  ونهارا لضمان السير الحسن لتأمين هذه الامتحانات".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه القنوات الناقلة للقاء الجزائر ولبنان

  2. نشرية خاصة: تساقط أمطار غزيرة على 16 ولاية

  3. هبوب رياح قوية على هذه الولايات

  4. ثلوج في 13 ولاية

  5. (بالفيديو) رياض محرز يكشف أسرارً عن لقائه الأول مع زيدان !

  6. المغرب متورط في قضية تجسس جديدة في مجلس الديانة الإسلامية

  7. تصريحات "هامة" لبوقرة عشية لقاء لبنان

  8. ملهاق "وجود "أوميكرون" في الجزائر ممكن جدا"

  9. تذبذب في توزيع المياه بـ9 بلديات بتيبازة والعاصمة

  10. سوريا تفاجئ "نسور قرطاج" وتكسب الرهان بثنائية نظيفة