أسبوع اقتصادي جزائري هام في واشنطن

جلاب يترأس اجتماعا تحضيريا للحدث

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

البلاد - حليمة هلالي - ترأس وزير التجارة، السعيد جلاب، اجتماعا تنسيقيا يضم كل المتعاملين الاقتصاديين تحسبا للمشاركة في الاسبوع الاقتصادي والثقافي للجزائر بواشنطن.

وسيتميز هذا الحدث الذي سيمتد من 10 إلى 13 سبتمبر المقبل بمشاركة حوالي 40 متعاملا اقتصاديا ويمنح الفرصة لرجال الاعمال الجزائريين من اجل تعريف المهنيين وعموم المواطنين الامريكان بتنوع العرض الجزائري الموجه للتصدير في العديد من قطاعات النشاط. ومن بين هذه القطاعات نجد الفلاحة ومنتجات الصناعات الغذائية والنسيج والجلود والالكترونيك والمواد الكهرومنزلية والكهرباء والعطور ومواد التجميل والتطهير وعتاد البناء ومنتجات الصناعات الحرفية، يضيف البيان.

“وتم تسطير برنامج واسع للنشاطات الثقافية يرتقب تنفيذه خلال هذا الحدث يمكن من تثمين قدرات الجزائر في المجالات السياحية”، يحدد المصدر نفسه. وتهدف هذه الطبعة ايضا إلى خلق ديناميكية من اجل استحداث فرص جديدة للتصدير والشراكة بين المؤسسات الجزائرية ونظيرتها الامريكية وتنويع التدفقات التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية والجزائر. وحث جلاب خلال هذا الاجتماع، المتعاملين الاقتصاديين الوطنيين، على الاستفادة من مشاركتهم في هذا الحدث لتسليط الضوء على تنوع وجودة المنتجات الجزائرية من جهة والبحث عن اسواق للمنتجات الفلاحية ومنتجات الصناعات الغذائية ومنتجات الصناعة الجزائرية في السوق الأمريكية.

وخلال الاجتماع، سلط جلاب الضوء على التحضير للمناسبات المقبلة، لا سيما مشاركة الجزائر كضيف شرف في المعرض الدولي غاند (بلجيكا) المرتقب من 15 إلى 23 سبتمبر 2018 ، وتنظيم معرض متخصص للمنتجات الجزائرية بنواكشوط (موريتانيا) خلال الاسبوع الثالث من شهر أكتوبر المقبل.  وفيما يتعلق بالمعرض المتخصص للمنتجات الجزائرية بنواكشوط (موريتانيا)، أبدى المتعاملون الاقتصاديون التزامهم بالمشاركة الفعالة من اجل تعزيز تواجد المنتوج الجزائري في هذا البلد، وتطوير الشراكة الاقتصادية والتجارية مع موريتانيا، يضيف البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الكاف: تغيير ملعب مباراة القمة بين المغرب ومصر في ربع نهائي كاس افريقيا

  2. تعيين جهيد زفيزف مناجيرا عاما جديدا للخضر

  3. وزير التربية الوطنية: رئيس الجمهورية هو من يقرر استئناف الدراسة من عدمها

  4. تمديد فترة تعليق الدراسة لفترة إضافية مدتها 7 أيام

  5. إنجلترا ترفع كل القيود الخاصة بكوفيد-19 وإلزامية ارتداء الكمامة ابتداء من اليوم الخميس

  6. الدرك الوطني يطيح بشبكة إجرامية مختصة في تهريب الأشخاص والنصب والاحتيال بتواطؤ وكالات سياحية

  7. الجزائر تعرب عن ارتياحها لترشح السعودية لاستضافة اكسبو 2030

  8. آدم زرقان : اللعب في بلجيكا سهل مقارنة بالكاميرون !

  9. وزير الصناعة : رفع التجميد على 890 مشروعا إستثماريا

  10. "أبولا".. سليماني قريب من العودة إلى "سبورتينغ لشبونة"!