أناد: تنصيب مكاتب لشبكة النساء المقاولات عبر 11 ولاية

أشرف المدير العام بالنيابة للوكالة الوطنية  لدعم وتنمية المقاولاتية "أناد"، محمد الشريف بوزيان، على  تنصيب مكاتب محلية لشبكة النساء المقاولات، الممولات من طرف الوكالة، عبر 11  ولاية من الوطن.

ويتعلق الأمر بولايات تمنراست،بشار، بسكرة، عنابة، قسنطينة، سطيف، تيزي وزو،  البليدة، تيبازة، وهران وتلمسان، يضيف ذات المصدر، مشيرا إلى أن هذا الإجراء  يأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية المنتهجة من طرف الوزير المنتدب لدى الوزير  الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، من أجل "ترقية المقاولاتية وفقا  لرؤية اقتصادية شاملة".

وأكد بوزيان، أن برنامج شبكة النساء المقاولات، "يندرج في إطار خطة عمل الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة، في شقها المرتبط بدعم المقاولاتية النسوية ضمن استراتيجية التنمية الشاملة التي تنتهجها الحكومة، كون المرأة الجزائرية تعتبر عنصرا فعالا خارج الإطار التقليدي المعروفة به، بعد ولوجها عالم المقاولاتية"، حسب نفس البيان.

كما أشار المدير العام بالنيابة، أن مصالح الوزير المنتدب تعكف “على تحسين هذا الواقع من خلال محاولة توسيع الفئات العمرية للمرأة”. من أجل “ولوج عالم المقاولاتية لحد أدنى، مع ضمان توفير التكوينات اللازمة للنساء خارج المناطق الحضرية”. “سواء التكوينات التقنية المتعلقة بالنشاط الممارس أو التكوينات المتعلقة بطرق تسيير وإدارة المؤسسات المصغرة المستحدثة”.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. أمطار غزيــرة وريـاح قوية بهذه الولايات

  3. بــلاغ هــام من "كـاسـنوس"

  4. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  5. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. القصة الكاملة لاستفزازات بعثة "نهضة بركان " في الجزائر

  8. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  9. النوادي الجزائرية تتضامن مع اتحاد العاصمة وتندد بتصرفات نهضة بركان المغربي المشينة

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق