أولياء التلاميذ يقاضون “الكنابست”

تعويض الأساتذة المضربين بمستخلفين

وزيرة التربية نورية بن غبريت
وزيرة التربية نورية بن غبريت

تنصيب خليتي أزمة لمتابعة الإضراب

 

نصبت مصالح الوزيرة نورية بن غبريت صباح أمس خليتي أزمة لمتابعة الإضراب المفتوح الذي دعت إليه نقابة الكنابست ابتداء من نهار اليوم ، وكلفت الوزارة مفتشي الإدارة بالقيام بزيارات ميدانية للمدارس والمتوسطات والثانويات لمعاينة الإضراب وإعداد قوائم بأسماء المضربين تحسبا للإجراءات العقابية وحتى لتعويضهم  بالمستخلفين في حال عدم التحاقهم بمناصبهم.

كشفت مصادر من وزارة التربية أن المسؤولة الأولى عن القطاع نصبت خليتي أزمة على مستوى الوزارة الوصية الأولى يترأسها الأمين العام للوزارة لمتابعة الإضراب في الولايات وتعمل هذه الأخيرة بالتنسيق مع مديري التربية بالولايات، فيما تم تنصيب خلية أخرى تعمل على مستوى المفتشية العامة للإدارة.

 وأشارت المصادر إلى أن مصالح بن غبريت كلفت مفتشي الإدارة بالقيام بزيارات ميدانية الى مختلف المؤسسات التربوية لمعاينة الوضع وإعطاء تفاصيل عن وضعية الإضراب.

كما وجهت وزارة التربية الوطنية مراسلة إلى مديري التربية الخمسين بالولايات مؤرخة في 29 جانفي 2018 تأمرهم فيها بمتابعة وضعية الإضراب متابعة دقيقة ويوميا وخلال كل فترة من خلال إحصاء المضربين اسم الأستاذ والمــادة والطور ورقم الحساب البريــدي، مع تطبيق إجراءات الخصـــم المباشر للمضربيــــن في شهر فيفري مع تحضير الإعذارات وتحضير ملفــات المستخلفين من قوائم الأساتـــذة الاحتياطيين لتعويضهم مكـــان المضربين في انتظار رخصـــة الوظيفة العموميـــة لاستخـــلاف هؤلاء مثل ما وقع في البليدة وبجاية في حال رفض المضربين وقف الإضراب والعودة إلى  العمل.   

         

بن غبريت تشترط وقف الإضراب قبل الحوار : “العدالـــــة تقضي بعدم شرعية الإضــــراب”

 هددت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت بالفصل النهائي للأساتذة المضربين الذين يرفضون الامتثال لقرار العدالة التي قضت بعد شرعية الإضراب. وقالت المسؤولة الأولى عن القطاع  نورية بن غبريت، أمس من ولاية غرداية، أن مصالحها رفعت دعوى إلى العدالة فيما يخص إضراب الكنابست.

وأضافت أن المحكمة قضت بالتوقيف الفوري لإضراب الكنابست باعتباره إضرابا غير شرعي.  وأشارت مسؤولة  القطاع أن مصالحها ستعمل على تطبيق القانون من خلال الفصل النهائي للموظف الذي لا يطبق قوانين الجمهورية في قطاع التربية. 

وفيما يخص جلسة الصلح التي تم تنظيمها مع التنظيم أشارت الوزيرة الى فشل جلسة الصلح التي تم تنظيمها مؤخرا، وأضافت أن الوزارة وضعت شروطا للتفاوض مع نقابة الكنابست التي تقود إضرابا غير شرعي، تخص توقيف الإضراب كشرط  للتفاوض من جديد مع التنظيم، مشيرة إلى أن المحكمة قضت بعدم شرعية إضراب الكنابست والأساتذة الامتثال لقرار العدالة والعودة الى التدريس.               

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة التربية تعلن عن تعديل موعد عطلة الشتاء

  2. رسميا .. الجزائر في مواجهة المغرب في ربع نهائي كأس العرب

  3. بوقرة يكشف جديد إصابة بونجاح

  4. دفتر الشروط الجديد الخاص باستيراد السيارات سيكون جاهزا بهذا التاريخ

  5. قائمة القنوات الناقلة لمباراة "الخضر" و "الفراعنة"

  6. 17 مليار سنتيم للـ "الخضر" من طرف "الفيفا" بعد تحقيقهم لهذا الإنجاز

  7. هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 80 كلم في الساعة في هذه الولايات

  8. بلحاج يتوقع هذه النتيجة للقاء "الخضر" أمام "الفراعنة"

  9. المغرب أمام عبئ طاقوي غير مسبوق

  10. لماذا دعت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها لتجنب السفر إلى فرنسا؟