أويحيى يرافع لصالح دعم الدولة ومرافقة الشباب

كشف عن تخصيص 10 ملايير دولار سنويا لتدريس 11 مليون تلميذ

أحمد أويحيى
أحمد أويحيى

 

كشف الوزير الأول أحمد أويحيى، اليوم، عن تخصيص الدولة 10 ملايير دولار سنويا من ميزانيتها للتدريس وأوضح أن الدولة تحرص على أن تتكفل من ميزانيتها بدعم المؤسسات التربوية. ولفت إلى أن الرئيس وضع برنامجا خاصا للنهوض بالجزائر بالاعتماد على الشباب لتعليمهم وتوفير مناصب الشغل.

أويحيىى، وخلال كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح الندوة الإقليمية رفيعة المستوى، حول الاقتصاد الجديد لبلدان شمال إفريقيا والشرق الأوسط، والشباب والتكنولوجيا والمالية، التي تم عقدها بالجزائر العاصمة، قال إنّ الجزائر تفتخر أنّ ربع مواطنيها يتوجهون يوميا إلى المدارس والجامعات وذلك في إطار برنامج رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن معظم المؤسسات التربوية والتعليمية، هي مؤسسات عمومية، تتكفل الدولة بميزانيتها وتخصص لها سنويا 10 ملايير دولار.

الوزير الأول وخلال كلمته التي ألقاها أمام المدير العام لصندوق النقد العربي ونائب رئيس مجموعة البنك الدولي، بالاضافة الى وزراء الحكومة، أوضح أنّ الجزائر رفعت جملة من التحديات بعد المأساة الوطنية التي عاشتها خلال التسعينيات. وأشار الوزير الأول إلى أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وضع برنامجا خاصا، للنهوض بالجزائر، معتمدا على الشباب في هذا البرنامج من خلال تعليمهم وتوفير مناصب شغل. وفي هذا السياق كشف الوزير الأول، أنه تم إنشاء أكثر من 500 ألف مؤسسة جديدة في كل المجالات منذ 2010، مضيفا أنه تم تقليص نسبة البطالة من 30 بالمائة إلى 12 بالمائة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. دفتر الشروط الجديد الخاص باستيراد السيارات سيكون جاهزا بهذا التاريخ

  2. قائمة القنوات الناقلة لمباراة "الخضر" و "الفراعنة"

  3. مبادرة الرئيس تبون لجمع الفصائل الفلسطينية..أول ردّ من حماس

  4. 17 مليار سنتيم للـ "الخضر" من طرف "الفيفا" بعد تحقيقهم لهذا الإنجاز

  5. ثلوج كثيفة على مرتفعات هذه الولايات

  6. آخر تصريحات مدرب المنتخب المصري..قبل مواجهة الجزائر

  7. هذا ما فعله محمد صلاح دعمًا لزملائه في المنتخب المصري..قبل مواجهة الجزائر

  8. رئيس الجمهورية يعلن : الجزائر ستستضيف ندوة "جامعة" للفصائل الفلسطينية

  9. رياح قوية تضرب هذه الولايات

  10. من الجزائر..محمود عباس يهدّد بإجراءات "حاسمة وتاريخية وقوية" ضد الاحتلال